أسرار الأنماط التفكيرية في البيئة المدرسية.اسرار الانماط الشخصية
الانسان مكون من فكر ومشاعر وسلوك وكل واحدة تؤثر على الاخرى. فلا ينفصل احدها عن الاخر.
والعقل البشري عقل جبار اودعه الله سبحانه وتعالى طاقات هائلة، وبه برامج عقلية توجه الفكر وتضبط السلوك وتدير المشاعر. وربما عاش الفرد ردحا من الزمن لايعي مالشيء الذي قاده لذلك السلوك في ذاك الموقف ؟! ولماذا انتابته تلك المشاعر في هاتيك الحالة ؟! ولم يكتشف بعد مالذي قاد حياته الى التعاسة.
ان الامرببساطة هي تلك البرامج العقلية التي تقع في العقل الباطن وتديرك وانت لاتشعر. وتتحكم فيك وانت لاتعي. وتقود الى السعادة او التعاسة باذن الله.
هذه البرامج العقلية يوفق البعض لاكتشافها وبالتالي يخرجها من جزء المخ اللاواعي الى شقه الواعي وحينئذ يستطيع ان يوجهها الى الوجهة التي تخدمه وتحقق مراميه . وبمعرفة خصائص كل برنامج عقلي يستطيع المرء بسهولة ان يكتشف نمط تفكير من يتعامل معه ومن ثم يتجنب ويلات الصدام والخلاف ويتمكن من ردم الهوة بينه وبين مجالسيه.
ان البرامج العقلية تمنحك قدرة _ بعد ادراك كنهها _ ان توظفها لتطوير نفسك ذاتيا وضبط مشاعرك وتعديل سلوكك. كما تسهل لك حياة اسرية ترفرف عليها السعادة لانها _ ببساطة _ تقودك الى فهم اعمق لشخصية شريك الحياة فلا يقع الصدام بل ينمو الوئام.
ان تربيتك لاولادك ستؤتي اكلها اذا تمكنت من ادراك برامجهم العقلية وتفهم انماط تفكيرهم وبذا تسعد باولاد بارين مطيعين.
وحياتك العملية مع زملائك ومديرك وطلابك لها كفل وافرمن فوائد ادراك برامجهم العقلية فان لم تقودهم الى مايحقق لكم السعادة والفائدة فلن تعدم انهم لن يقفوافي وجه الخير والتعاون الذي ترجوه منهم.
منقول