تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
style
date الإثنين 15 مايو - 11:57
date الإثنين 8 مايو - 22:14
date الأحد 19 أغسطس - 16:42
date الأحد 19 أغسطس - 15:17
date السبت 18 أغسطس - 17:10
date السبت 18 أغسطس - 17:00
date السبت 18 أغسطس - 16:56
date السبت 18 أغسطس - 14:52
date السبت 18 أغسطس - 10:07
date الخميس 16 أغسطس - 17:02
date الخميس 16 أغسطس - 16:54
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:13
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:08
date الأربعاء 15 أغسطس - 10:21
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
style

شاطر
 

 دور مدير المدرسة بوصفه مشرفا تربويا مقيما , مدير المدرسه ودوره كمشرف تربوي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
Labza.Salem

عدد المساهمات : 43954
نقاط : 136533
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 29
الموقع : سيدي عامر

دور مدير المدرسة بوصفه مشرفا تربويا مقيما , مدير المدرسه ودوره كمشرف تربوي Empty
مُساهمةموضوع: دور مدير المدرسة بوصفه مشرفا تربويا مقيما , مدير المدرسه ودوره كمشرف تربوي   دور مدير المدرسة بوصفه مشرفا تربويا مقيما , مدير المدرسه ودوره كمشرف تربوي Emptyالأحد 21 مايو - 10:29

* بيانات النشر:ــ


رسالة الخليج العربي ـ مكتب التربية العربي لدول الخليج ـ العدد 26 ـ السنةالثامنة، سنة 1408 هجرية / 1988م
* هدف الدراسة وأهميتها :-


هدفت هذه الدراسة إلى الوقوف على مدى مسؤولية مدير المدرسة عن المهام الإشرافية بوصفه مشرفا مقيما ، كما حاولت الدراسة التعرف غلى المشكلات التي تحد من قيام مديري المدارس

بمهامهم الإشرافية وقد جاءت هذه الدراسة في 6 فصول :-

1- الفصل الأول :- تناول تحديد مشكلة الدراسة وأهدافها .

2- الفصل الثاني :- تناول الإطار النظري للدراسة ، بما فيه من أهداف للإشراف التربوي و أنواعه .

3- الفصل الثالث :- تناول الدراسات السابقة لهذه الدراسة ،عربية وأجنبية .

4-الفصل الرابع :- تناول منهجية الدراسة وإجراءاتها وأدواتها ثم الأساليب الإحصائية .

5- الفصل الخامس :- تناول نتائج الدراسة وتحليل النتائج وتفسيرها .

6- الفصل السادس :- وجاء بخلاصة و توصيان الدراسة و من أهمها:ـ
* توصيات الدراسة:-


إيضاح أهداف الإشراف التربوي وأنواعه .

· دور مدير المدرسة الإشرافي .

· خصائص الاتصال بين مدير المدرسة والمعلمين .

كما أن دور مدير المدرسة الإشرافي يتمثل في التعاون مع المدرسين لتحسين مستويات الطلاب ، و الإطلاع على كراسات تحضير الدروس،ومساعدة المدرسين الجدد للتكيف مع مهنة التدريس.

كما أن دور مدير المدرسة الإشرافي تجاه الطلاب يتمثل في قيام مدير المدرسة بإطلاع أولياء أمور الطلاب على التقارير الشهرية لمستويات أبنائهم التحصيلية.

كما أن دور مدير المدرسة الإشرافي تجاه المناهج والمقررات الدراسية يتمثل في الاهتمام بالأنشطة التي تخدم المناهج الدراسية .

وتبين الدراسة أن من المشكلات التي تحد من قيام مدير المدرسة بمهامه الإشرافية التربوية :اهتمام المدير بالجانب الإداري أكثر من الجانب التربوي ،وعدم التوافق بين المدير و أسرة المدرسة ، وعدم وضع خطة سليمة لسير عمله في المدرسة .

وأخيرا ......دارت مقترحات أفراد الدراسة حول العمل على تحسين علاقات المدرسين مع بعضهم ،و أن المدير يجب أن يكون قدوة في كل شيء ،وتوصى الدراسة بإجراء مزيد من الدراسات حول مدير المدرسة ومسؤولياته الإشرافية ، وقدراته المهارية والفنية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sidiameur.info
 
دور مدير المدرسة بوصفه مشرفا تربويا مقيما , مدير المدرسه ودوره كمشرف تربوي
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بحث تربوي عن مشاكل الاطفال فى المدرسه , مشاكل طفلك المدرسيه , التعامل مع المشاكل
» مهمة مدير المدرسة الثانوية تجاه السلوك المنحرف لدى الشباب من وجهة نظر
» الانسان ودوره في البيئة ، بحث حول الانسان ودوره في البيئة ، تقرير الانسان ودوره في ال
» الخصائص التنظيمية لبيئة المدرسة الابتكارية وعلاقتها بدعم المدرسة الثانوية
» الخصائص التنظيمية لبيئة المدرسة الابتكارية وعلاقتها بدعم المدرسة الثانوية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: القسم الدراسي والتعليمي :: التوظيف والمسابقات دروس و البحوث :: البحـوث والكتب الجـامعية والمـدرسيـة الشـاملة-
انتقل الى: