Labza.Salem Admin
عدد المساهمات : 43954 نقاط : 136533 تاريخ التسجيل : 12/09/2014 العمر : 29 الموقع : سيدي عامر
| موضوع: امتحانات السنة الخامسة ابتدائي 2014 الإثنين 22 سبتمبر - 15:43 | |
|
الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي2 التمرين 1 : (5 نقط )
التمرين 2 : ( 3 نقط )
التمرين 3 : ( 4 نقط)
المسألة : ( 8 نقط ) وانتهى وبالتوفيق انشاء الله متحان امتحان تجريبي في انقل و أنجز كل عملية من العمليات التالية : ...... = ×54 457 .. ...= + 42.52 245.75 ..... = 73 - 958 اكتب عددا عشريا محصورا بين 12.5 و 12.7 اكتب عددا عشريا محصورا بين 9.15 و 9.16 اكتب عددا عشريا محصورا بين 22 و 23 عند مريم 2463 جوهرة وعند سعاد 2468 جوهرة . تريد كل منهما صنع عقود ذات 10 جواهر .أي البنتين يمكنها صنع أكبر عدد من العقود ؟نظمت مدرسة رحلة شارك فيها 120 تلميذا و 10 معلمين .استأجر المدير حافلات لنقل المشاركين تتسع كل حافلة لــ 45 راكبا .1 ) ما هو عدد الحافلات اللازمة لنقل كل المشاركين ؟ 2 ) لدفع ثمن استئجار الحافلات شارك كل تلميذ بمبلغ 50 دينار و كل معلم بمبلغ 150 دينارا و دفعت الإدارة 900 دينار . ما ثمن استئجار الحافلات ؟ - انجز العمليات الآتية:915 : 100 = / 435,5 – 23,25 = / 97,03 × 1000 = / 213,03 + 15= -أتمم التحويلات الآتية: 567 Cm = m dm cm 43 dm = m 95 m = hm 23 hm = kmتبعد المدرسة عن بيت علي ب: 2km ،و في طريقه إليها يتجه علي إلى بيت زميلهأحمد الذي يبعد بيته عن بيت علي بـ: 1250m - احسب المسافة التي يقطعهاالزميلان علي و أحمد معا إلى المدرسة. يتكون كتاب من 100 ورقة ،كتلة كل ورقة منهg 0,3 ، و غلاف كتلتهg 50 . - احسب كتلة هذا الكتاب.الوضعية الإدماجية(4ن):في نهاية شهر فيفري ،أراد رجل شراء جهاز تلفاز ثمنه 22000 دينار،و غسالةثمنها 15000دينار - ما هو ثمن التلفاز و الغسالة معا؟- و لكن هذا الرجلمعه 10000 دينار فقط ،فاتفق مع البائع على أن يسدد المبلغ المتبقي بالتقسيط لمدة 10 أشهر، بشرط أن يدفع مبلغا إضافيا قدره 2000 دينار -احسب المبلغ الذي بقي عليه دفعه. ثم احسب مبلغ كل قسطفصل الصّيفِ فصلُ الإجازةِ و الانطلاق ِ ،فإذا جاءَ أخَذ النّاسُ كبارا وصغارا يسْتعدّون للذّهاب إلى شَواطئِ البِحارِ، حيث المَاءُ الّذِييُلًطّف الجوّ ، و يُنْعش الأجسادَ الّتي أنهكها العمل ، و ينشِط العقولالتي أضناها الفكر ، و حيث السّباحة فيها و الاستِرْخاء علىرمالهالناعِمَة. إنّ هذه الشّواطئَ الشّاسعة الّتي خلقها اللهلعبادِه ،وسخّرها لهم ليتمتّعوا بمفاتنها الساحرة ، أضحت في خطر بسببالتّلوّثِ ، فالتّقدّم الصّناعيّ ، وازدياد حركة التّنقل ، وإنتاج العديدمن المواد الكيميائية يترك مخلفات خطيرة تصب كلّها في هذه الشّواطئالممتدةِ . 1- أضع علامة (×) أمام الجواب الصحيح : يدعو الكاتب في النص إلى :التمتع بجمال الطبيعة إنقاذ الشّواطئ من التلوث الاستعداد إلى الذهاب إلى الشّواطئ2- أضع عنوانا مناسبا للفقرة الثانية من النص 3-أستخرج من النص كلمتين متضادتين 1- أشطب الكلمات الدخيلة مما يأتي :الساحل / الموجة / النجوم / شَواطئِ / الخبز / الشعاب المرجانية / الفيل / البحر .2- أكتب جملة على هذا المنوال : إنّ هذا الأمرَ لا يَعْنيه لا منْ قَريبٍ و لا منْ بعيدٍ 1– أعرب الكلمات التي تحتها خط في النص إعرابا تاما 2- حول مايلي إلى الم 3- أشكل العبارة التالية شكلا تاما " إنتاج العديد من المواد الكيميائية يترك مخلفات خطيرة " 4– علّل كتابة الهمزة في الكلمات : الكيميائية . الجُزْء بينماكنت تمشي مع رفاقك على شاطئ البحر ، شاهدت ولدا يرمي الفضلات على الرملفساءك هذا التصرف و قررت تنبيهه و نصحه .أكتب نصا تتحدث فيه عن هذا المنظرالذي رأيته و الحديث الذي دار بينكما و النصائح التي قدمتها له .موظفاأسماء الإشارة و جملة اسمية منسوخة بكان أو إحدى أخواتها يكون خبرها شبهجملة , مسطرا تحتها.
تجريبي في الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي 3
التمرين الأول (2ن): التمرين الثاني (1ن): التمرين الثالث (1,5ن): التمرين الرابع (1,5ن):
امتحان تجريبي في اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي 10
◄فهم النص :
◄ بناء النص :
◄لغة النص :
◄الوضعية الإدماجية :
|
|