التعبير عن القلق ، اهمية التعبير عن القلق من الامتحان ، قلق الطلاب من الامتحانات
التعبير عن القلق خطياً يحسن أداء الطلاب قبل الامتحان
خلصت دراسة أميركية جديدة، إلى ان كتابة الأفكار المتعلقة بالمخاوف والقلق على الورقة، قبل الامتحان تحسن أداء الطلاب، وتبدد مخاوفهم، فيحصلون على علامات مرتفعة.
وأفاد موقع (هلث داي نيوز) الأميركي أن الباحثين في جامعة (شيكاغو)، توصلوا في دراستهم إلى أن الطلاب الذين يكتبون على الورقة عن كل مخاوفهم وقلقهم قبل الامتحان بـ 10 دقائق، ترتفع علاماتهم ويتحسن أداؤهم.
وتبين أيضا أن التحسن الأكبر ظهر على الطلاب الأكثر قلقاً قبل الخضوع للامتحانات.
وقالت المسؤولة عن الدراسة، سيان بيلوك: وضح لدينا في الدراسة أن إعطاء الطلاب فرصة كتابة أفكارهم ومشاعرهم بشأن الامتحان، قبل الخضوع له، عملية يمكن أن تعزز أداءهم، وخصوصاً لدى الذين يعانون القلق قبل الامتحان. وأشارت بيلوك إلى أن الطلاب الذين يعانون القلق المزمن، يكون أداؤهم بشكل عام، اقل من أداء زملائهم. كما تبيّن في الدراسة التي خضعت لها مجموعتان من الطلاب، واحدة سمح لأعضائها بكتابة أفكارهم قبل الاختبار، والأخرى لم يسمح لهم بذلك، إلى جانب التأثير على أفراد المجموعتين عبر وعد الطلاب بمحفزات مادية، تبين أن المجموعة الأولى تحسنت علاماتها بنسبة 5بالمئة، بينما انخفضت علامات المجموعة الثانية بنسبة 12بالمئة.