تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
style
date الإثنين 15 مايو - 11:57
date الإثنين 8 مايو - 22:14
date الأحد 19 أغسطس - 16:42
date الأحد 19 أغسطس - 15:17
date السبت 18 أغسطس - 17:10
date السبت 18 أغسطس - 17:00
date السبت 18 أغسطس - 16:56
date السبت 18 أغسطس - 14:52
date السبت 18 أغسطس - 10:07
date الخميس 16 أغسطس - 17:02
date الخميس 16 أغسطس - 16:54
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:13
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:08
date الأربعاء 15 أغسطس - 10:21
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
style

شاطر
 

 النموذج التكاملي فى برنامج تكوين المعلم للجانبين الأكاديمي والتربوي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
Labza.Salem

عدد المساهمات : 43954
نقاط : 136533
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 29
الموقع : سيدي عامر

النموذج التكاملي فى برنامج تكوين المعلم للجانبين الأكاديمي والتربوي Empty
مُساهمةموضوع: النموذج التكاملي فى برنامج تكوين المعلم للجانبين الأكاديمي والتربوي   النموذج التكاملي فى برنامج تكوين المعلم للجانبين الأكاديمي والتربوي Emptyالأحد 21 مايو - 11:12

* بيانات النشر:-
المؤتمر العلمى السادس عشر " تكوين المعلم " . الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس . المجلد الثاني. 21 – 22 يوليو 2004.
أهداف البحث:-
1- تحديد الأسس النفسية والمصرفية والثقافية والاجتماعية للنموذج التكاملي فى برنامج تكوين المعلم للجانبين الأكاديمي والتربوي
2- تحديد المناهج الأساسية لتنفيذ التكامل فى برنامج تكوي المعلم للجانبين الأكاديمي والتربوي
3- اقتراح بعض الاستراتيجيات الممكنة لتحقيق التكامل فى برنامج تكوين المعلم للجانبين الأكاديمي والتربوي
* إجراءات البحث :-
1- مناحي التكامل وجوانبه والاتجاهات نحوه
2- تكامل مساقات طرق التدريس مع الخبرات التعلمية الميدانية
3- تكامل بعض جوانب التكوين الأكاديمي والتربوي فى برامج تكوين المعلم
4- تكامل التكنولوجيا فى برامج تكوين المعلم
* نتائج البحث:-
1- الأسس التى يستند إليها النموذج التكاملي بجانبي المعرفة الأكاديمية والتربوية فى برامج تكوين المعلم
أ – التغيرات فى البنية المعرفية ومنتجتها فى زمن المعلوماتية وثورة الاتصالات وتعدد معرفة مصادر المعرفة
ب- التعلم تعليم كلى يقوم على علم نفس واسع الإدراك للوعي الإنساني
2- المفاهيم الأساسية لتحقيق التكامل فى الجانبين الأكاديمي والتربوي فى برامج تكوين المعلم
أ- المنحى التكاملي القائم على تعلم المفاهيم الأساسية
ب- المنحى التكاملي القائم على رؤية القضايا من وجهات نظر متعددة
3- مستويات التكامل فى جانبي تكوين المعلم الأكاديمي والتربوي
أ – التكامل البسيط
ب- التكامل بين مادتين متقاربتين أو أكثر مثل علم النبات وعلم الحيوان
4- استراتيجيات مناسبة لتحقيق التكامل وذلك يتحقق من خلال استراتيجيات تدور حول بعض المشكلات
* توصيات البحث:-
1- دمج موضوعات أصول التدريس ومبادئه واستراتجياته العامة على موضوعات علم النفس والصحة النفسية فى مجال واحد يسمى سيكولوجية التعليم الصحي.
2- دمج موضوعات علم النفس التربوي والصحة النفسية يمسى سيكولوجية وتعلم مجال التخصص
3- دمج موضوعات تكنولوجيا التعليم وموضوعات أساسيات التربية ومبادئ علم النفس وموضوعات تصميم التدريس فى مقر واحد يسمى التكنولوجية التربوية.
4- دمج موضوعات المناهج وطرق التدريس وعلم النفس التربوي وأصول التربية فى مجال واحد يسمى المناهج والتدريس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sidiameur.info
 
النموذج التكاملي فى برنامج تكوين المعلم للجانبين الأكاديمي والتربوي
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بحث حول دور المعلم في المجتمع-دور المعلم في المجتمع-الادوار التي يلعبها المعلم-دور ال
»  برنامج معالجة صعوبات التعلم لدى تلاميذ الحلقة الأولى في مدارس التعليم الأساسي و دور المعلم في اكتشاف صعوبات التعلم.doc
» اسلوب التعليم التكاملي مهارات الكورت
» مقال تقدير للمعلم , فقرة عن المعلم , عبارات عن المعلم للمدرسة
» دور المعلم , بحث عن أدوار المعلم ,بحوث تربوية جاهزة للطباعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: القسم الدراسي والتعليمي :: التوظيف والمسابقات دروس و البحوث :: البحـوث والكتب الجـامعية والمـدرسيـة الشـاملة-
انتقل الى: