تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
style
date الإثنين 15 مايو - 11:57
date الإثنين 8 مايو - 22:14
date الأحد 19 أغسطس - 16:42
date الأحد 19 أغسطس - 15:17
date السبت 18 أغسطس - 17:10
date السبت 18 أغسطس - 17:00
date السبت 18 أغسطس - 16:56
date السبت 18 أغسطس - 14:52
date السبت 18 أغسطس - 10:07
date الخميس 16 أغسطس - 17:02
date الخميس 16 أغسطس - 16:54
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:13
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:08
date الأربعاء 15 أغسطس - 10:21
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
style

شاطر
 

 إدارة القلق والخوف الوظيفي لدى القيادات التربوية: احمد المنطلقات الهامة لتحقيق

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
Labza.Salem

عدد المساهمات : 43954
نقاط : 136533
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 29
الموقع : سيدي عامر

إدارة القلق والخوف الوظيفي لدى القيادات التربوية: احمد المنطلقات الهامة لتحقيق Empty
مُساهمةموضوع: إدارة القلق والخوف الوظيفي لدى القيادات التربوية: احمد المنطلقات الهامة لتحقيق   إدارة القلق والخوف الوظيفي لدى القيادات التربوية: احمد المنطلقات الهامة لتحقيق Emptyالأحد 21 مايو - 10:29

إدارة القلق والخوف الوظيفي لدى القيادات التربوية: احمد المنطلقات الهامة لتحقيق
الجودة والتلميذ في الخدمة التعليمية في عصر العولمة








* توثيق الدراسة:
دراسات في المناهج وطرق التدريس، تصدرها الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس، كلية التربية جامعة عين شمس، العدد الثاني والثمانون 00000 أكتوبر 2002
* أهداف البحث:
1- -الوصول إلى قائد متمكن من القدرات التنافسية في عصر العولمة
2- احتضان المتميزين والمبدعين
3- التأهيل النفسي والمهني للقائد الذي انتهت مدة خدمته لتقبل وضعة والتخطيط الواقعي لتحقيق ذاته
* مشكلة البحث:
وجود بعض القادة التربويين الذين لديهم مشكلات تعوق تحقيق الجودة الشاملة مما يؤدى إلى وجود ظاهرة القلق والخوف الوظيفي بما يؤدى إلى أن يكون أداء هؤلاء القادة في المستويات المنخفضة وتعتبر معوقا لتحقيق الأهداف المنشودة
* أدوات البحث:
-استخدم الباحث الاختبارات التربوية الخاصة بالقادة.
- معايير تقويم أداء القائد التربوي.
* إجراءات الدراسة:
-قام الباحث بتطبيق الاختبارات التربوية والمعايير على عينة الدراسة ووجد الباحث أن العينة صالحة للدراسة
* النتائج :
-الانتقال من القلق والخوف تؤدى إلى الاستقرار والثقة الوظيفية
- التأهيل النفسي والمهني للقائد يؤدى إلى ثقة القائد التربوي
* التوصيات :
- يوصى الباحث بما يلي
- توفير كل المتطلبات للقائد التربوي
- على التأهيل النفسي والمهني للقائد التربوي
- التشجيع على المشاركة والعمل الجماعي.
- المرونة في العمل الجماعي
- احتضان المبدعين وتشجيع المتميزين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sidiameur.info
 
إدارة القلق والخوف الوظيفي لدى القيادات التربوية: احمد المنطلقات الهامة لتحقيق
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بحث شامل حول الفيتامينات الهامة - الفيتامينات الهامة - ابحاث علمية جاهزة
» اسباب القلق والخوف
» لائحة إدارة الأداء الوظيفي و نماذج تقييم الأداء الوظيفي
» إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية التعليمية
» درجة تمثل معلمي مدارس المرحلة الأساسية في دولة الكويت للمفاهيم التربوية الحديثة وعلاقتها بأدائهم الوظيفي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: القسم الدراسي والتعليمي :: التوظيف والمسابقات دروس و البحوث :: البحـوث والكتب الجـامعية والمـدرسيـة الشـاملة-
انتقل الى: