تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
style
date الإثنين 15 مايو - 11:57
date الإثنين 8 مايو - 22:14
date الأحد 19 أغسطس - 16:42
date الأحد 19 أغسطس - 15:17
date السبت 18 أغسطس - 17:10
date السبت 18 أغسطس - 17:00
date السبت 18 أغسطس - 16:56
date السبت 18 أغسطس - 14:52
date السبت 18 أغسطس - 10:07
date الخميس 16 أغسطس - 17:02
date الخميس 16 أغسطس - 16:54
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:13
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:08
date الأربعاء 15 أغسطس - 10:21
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
style

شاطر
 

 سلسلة القواعد الصعبة المتقدمة (للمتقدمين)الدرس الرابع

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
Labza.Salem

عدد المساهمات : 43954
نقاط : 136533
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 29
الموقع : سيدي عامر

سلسلة القواعد الصعبة المتقدمة (للمتقدمين)الدرس الرابع Empty
مُساهمةموضوع: سلسلة القواعد الصعبة المتقدمة (للمتقدمين)الدرس الرابع   سلسلة القواعد الصعبة المتقدمة (للمتقدمين)الدرس الرابع Emptyالسبت 20 مايو - 11:00

الدرس الرابع

لو مثلاً قيل لك اربط الجملتين التاليتين


I bought a book
Its cover is made from silver
بمعنى
اشتريت كتاب
غلافه مصنوع من الفضة

فإن الربط البسيط سيكون بإستخدام whose (بمعنى "اللذي يملك") مع حذف its فقط وتقوم بالربط 
لتكون الجملة
I bought a book whose cover is made from silver

ولكن لما تفكر في قاعدة وتراكيب أصعب بكثير
لماذا لا تعرف كلمة cover بأل التعريف the وتضيف لها of which وتضيف بقية الجملة مع وجود فاصلة قبل the cover فتكون الجملة
I bought a book, the cover of which is made from silver
هذه التراكيب الصعبة هي التي تضع القاريء في حيرة من أمره وعد فهم

مثال آخر
I read a magazine 
Its title is Here You Are
بمعنى
قرأت مجلة
عنوانها "تفضل"
فبدل من الربط
I read a magazine whose title is Here You Are
تستيطيع أن تعقدها بالتركيب التالي
I read a magazine, the title of which is Here You Are

ومع ذكر أدوات الربط، لو طلب منك أن تربط الجملتين التاليتين
In my school, there are 29 schoolboys
Most of them are from the same village
بمعنى
في مدرستي 29 طالباً
أغلبهم من نفس القرية

تأتي الجملة الأولى متبوعة بفاصلة ثم بداية الجملة الثانية وتغير them إلى whom التي تربط الاسم العاقل (كطالب) فتكون الجملة
In my school there are 29 schoolboys, most of whom are from the same village
لاحظ هنا كيف أننا حذفنا الفاصلة التي بعد in my school حتى لا يتداخل المعنى وحتى لا يكون لنا فاصلتين

لو قيل لنا اربط ما يلي
قدم لنا عدة اعتذارات
فقط القليل منها كانت واهية
He gave us several excuses
Only a few of them are feeble

تأتي الجملة الأولى متبوعة بفاصلة ثم بداية الجملة الأولى مع تغيير them إلى which لأنها تشير إلى اسم جماد (اعتذارات) فتصبح الجملة بعد الربط
He gave us several excuses, only a few of which are feeble

لو قلنا اربط الجملتين التاليتين
He got 90% in his exams
This surprises me
بمعنى
حصل على نسبة 90% في اختباراته
وهذا أدهشني

هذا هنا تعود على الجملة "حصل على نسبة 90% في اختباراته" بمعنى حصوله على 90% في اختباراته أدهشني" فتصبح الجملة بعد الربط التي سنستخدم لها فاصلة والرابط which الذي يعود على جماد (جملة.. او قضية) فتكون بعد الربط
He got 90% in his exams, which surprises me.

جملة أخرى
هذا المصعد متعطل
هذا سيء جداً
This elevator is out of order
This is too bad

هذا سيء جداً، المقصود منها أن تعطل المصعد أمر سيء فنقوم بربطها كما قلنا بـ which 
The elevator is out of order, which is too bad


منقووول وبجانب مع القراءة الجيدة

thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sidiameur.info
 
سلسلة القواعد الصعبة المتقدمة (للمتقدمين)الدرس الرابع
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سلسلة القواعد الصعبة المتقدمة (للمتقدمين) الدرس الثالث
» سلسلة القواعد الصعبة المتقدمة (للمتقدمين) الدرس الأول
» سلسلة القواعد الصعبة المتقدمة (للمتقدمين) الدرس الثانى
» دورة تعليمية .. الدرس الرابع : الصفة L'adjectif
» تعليم لغة سويدية الدرس الرابع Learn Swedish

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: القسم الدراسي والتعليمي :: التوظيف والمسابقات دروس و البحوث :: مــنتدى تعـليم اللغــــات الاجــنبية والترجمة مجانا-
انتقل الى: