تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
style
date الإثنين 15 مايو - 11:57
date الإثنين 8 مايو - 22:14
date الأحد 19 أغسطس - 16:42
date الأحد 19 أغسطس - 15:17
date السبت 18 أغسطس - 17:10
date السبت 18 أغسطس - 17:00
date السبت 18 أغسطس - 16:56
date السبت 18 أغسطس - 14:52
date السبت 18 أغسطس - 10:07
date الخميس 16 أغسطس - 17:02
date الخميس 16 أغسطس - 16:54
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:13
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:08
date الأربعاء 15 أغسطس - 10:21
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
style

شاطر
 

 بحث فى تنظيم وقت التعليم - بحث تعليمى عن تنظيم وسائل التعليم فى مصر

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
Labza.Salem

عدد المساهمات : 43954
نقاط : 136533
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 29
الموقع : سيدي عامر

بحث فى تنظيم وقت التعليم - بحث تعليمى عن تنظيم وسائل التعليم فى مصر Empty
مُساهمةموضوع: بحث فى تنظيم وقت التعليم - بحث تعليمى عن تنظيم وسائل التعليم فى مصر   بحث فى تنظيم وقت التعليم - بحث تعليمى عن تنظيم وسائل التعليم فى مصر Emptyالجمعة 10 مارس - 10:18

بحث فى تنظيم وقت التعليم - بحث تعليمى عن تنظيم وسائل التعليم فى مصر









سوف نتحدث ان قضية خطيرة هى التعليم وكفية تنظيم وقت التعلم فبل نتكلم هذا القضية كفية الاستذكار الجيد سوف نتكلم نتعرف ان معنى صحيح يعلم النفس هو تير دائم وشبة دائم فى السلوك نىتجة الخبرات الممارسة التدريب ليس نمعنى ان نحفظ نتعلم نسمع نصم وفهم هذا نقضها تحليحلها بقبولة او برفضة هذا ينقلنا الى نفطة خطيرة وهى الاتجاة التسلطى للمعالجة هوشرح تسفير تقديم المعلمومة للمتعلم تقدمها فى شكل نهانى للمتعلم تقديم فى الذى يجب ان يتعلمة هذة النظم سد مع غلبية المدرسين انالا اؤيد هذا النظم لانة لا يتعمد ع الطالب فى اى دور ايجابى لا يعمل عقلة امااتجاة الكشفى حفظ تسميع وفهم المعلمومة اما بقبولة او رفضها اضافة الجديد هذا النظم يتباعة معظم المدرسين يتعبها ام نتكلم عن دور الطالب الاتجاة اسطحى للمعالجة حفظ تسميع صم المعلمومة من اجل متطلبات الامتحان هذا النظم لا اؤيدة لان لابد فهم المعلمومة دراستها دراسة اما بقبولة اورفضها اعنى اضافة الجديد اما الاتجاة حفظ تسميع المعلمومة دراستا دراسة عمقية اما بقبولة او رفضها او تحليحا جيدا لابد ان يتبع هذا النظم فى جميع انحاء العالم لابد ان يتبع لكى نستفيد تخريج اجيال قدرة التعمق الفهم من هم اساليب تنظيم وقت التعلم الخاصة بطالب تحت عنوان الانتباة .
1 تحصيص وقت للنوم الراحة الاستذكار 
2 تحيصص مكان معين لستذكار البعد اماكان الاسترخاء 
3 بذل مزيد من الجهود البدنى تحريك الجسم من الحين لاخر 
من اساليب الثانية زيادة الرغبة فى الاستذكار عن طريق 
1 تحديد الهدف من الاستذكار وهو النحاح التفوق 
2 التنافس مع الذات هى اخطار سوف اتناولها بشرح هى تحديد مستوى يجب تجاوزها وهذا النقطة لابد من وجود الدافع معها لان عدم وجود يشعرنا بان لافائدة من هذا الاستذكار 
3 تخيصص وقت لانهاء من الاستذكار المادة
سوف اتناول قضية خطيرة هى المراهقة كفية التعامل معهم طرق الصحيحة لتربتهم .
قواعد الاستذكار الجيد
أولا : الاستعداد للمذاكره :
1/ حدد جدولا للمذاكره اليوميه بما لا يقل عن ثلاث فترات .
2/ تأكد بأن كتبك ودفاترك مكتمله ومرتبه وموضوعه في مكان مناسب وبعيد عن متناول الصغار .
3/ ابتعد عما يشغلك عن المذاكره كالراديوا والتلفزيون والفيديو وغيره .
4/ تناول انواع الاطعمه الجيده والمفيده ولا تذاكر وانت جائع . << من بيجيه نفس ياكل اصلا 
5 / تأكد انك لست بحاجه الى النوم ولا تذاكر وانت نعسان او مرهق .
6 / اطرد عنك كل ما يطاردك من خيال وهواجس وتستطيع التغلب عليها بذكر الله او قراءة بعض ايات القران الكريم .
ثانيا : وقت المذاكره :
1/ ابدا بالمذاكره فورا من بداية العام ولا تؤجل عمل اليوم الى الغد.
2/ نظم وقتك في المذاكره والراحه والنوم .
3/ اعلم ان افضل اوقات المذاكره هي مابعد صلاتي الفجر والعصر حيث يكون الجسم قد نال قسطا من الراحه .
4/ بداية العطلة الاسبوعيه ونهايتها .
5/ لا تحاول اطالة السهر فكلما طال السهر قل الاستيعاب .
6 / عود نفسك والاخرين على احترام مواعيد مذاكرتك .
: اختيار المكان المناسب للمذاكره :
1/ اختر مكانا هادئا في بيتك تخصصه للمذاكره ويتوفر فيه الضوء الجيد والتهويه المناسبه .
2/ ابتعد عن مصادر الضوضاء والموجوده بالمنزل كالراديو والتلفزيون .
3/ ابتعد عن مكان نومك عند المذاكره ولا تذاكر وانت مستلق على الفراش .
4/ المكتبات العامه والمساجد امكان جيده للمذاكره .
مبادىء الاستذكار الجيد
أولا: "طريقة الاستذكار الموزع":
وفيها يستريح الطالب خمس دقائق بعد كل ساعة من المذاكرة المتصلة تقريباً وذلك لتحديد النشاط الذهني والجسمي. 
وقد ثبت أن طريقة الاستذكار الموزع على فترات أفضل من طريقة الاستذكار المتواصل لساعات طويلة. 
ثانيا: "الطريقة الكلية والطريقة الجزئية":
تقوم الطريقة الكلية
على أساس قراءة المادة من أولها إلى آخرها مرة واحدة بفقراتها المتعددة،ثم قراءتها مرة ثانية للوصول إلى الفكرة الكلية.
أما الطريقة الجزئية فتقوم على أساس تجزئة المادة إلى وحدات منفصلة تدرس كل منها على حدة رغم ترابطها.
أي الطريقتين أنسب؟
الرأي الأفضل هو أن تكون لنفسك طريقة مرنة تجمع بين محاسن الطريقتين كأن تبدأ بدراسة الكل واستيعاب معناه الإجمالي ثم تركز باهتمامك بعد ذلك على الأجزاء الصعبة تحصلها جزاء جزءا وتدمج كل جزء من الإطار الكلي وتسمى هذه الطريقة ((الطريقة الجزئية التراجعية)) 
ثالثا: "طريقة التسميع الذاتي":
التسميع هو التأمين على المعلومات ضد النسيان وهو استرجاع ما تم حفظه أو فهمه من المادة بإحدى الأساليب التالية :
تكرار كلمات من جمل.
تكرار جمل بأكملها.
إعادة بعض الجمل بأسلوبك الخاص.
تلخيص الجمل واختصارها.
كم من الوقت تقضيه في التسميع ؟
إذا كانت المادة متفرعة ومعناها غير واضح في ذهنك فإن 90-95% من وقت مذاكرتك تحتاجه في التسميع أي معظم الوقت.
أما مواد الاقتصاد وعلم النفس والفلسفة والمنطق فإن تسميعها يحتاج إلى 50% من وقت المذاكرة أي نصف الوقت.
المواد المتسلسلة كأحداث القصة مثل التاريخ، السيرة النبوية فإن التسميع فيها يحتاج من 20-30% من وقت المذاكرة أي ربع الوقت.
وللتسميع أنواع ثلاثة : شفوي - تحريري - عملي. 
رابعا: "طريقة المراحل الثلاثة": 
أولا : مرحلة ما قبل الدرس أي مرحلة الإعداد والتحضير.
ثانيا : مرحلة أثناء الدرس أي مرحلة المشاركة الفعالة والتي تعني ركز+اسأل+أجب+دوًن.
ثالثا : مرحلة عمل الواجبات وفهم نقاط الموضوع الهامة. 
خامسا: "طريقة القراءة الجيدة":
اقرأ الفصل بأكمله.
اسأل نفسك أسئلة تتعلق بما قرأت.
حاول أن تجيب على تلك الأسئلة عندما تقرأ للمرة الثانية.
لا تخطط أسفل السطور منذ القراءة الأولى للنص بل ضع علامة ( صح ) أو علامة (خطأ ) عند الهامش مشيرا إلى ما يبدو هاما من السطور.
لا تبدأ التخطيط إلا بعد أن تقرأ فقرة أو فقرتين أولا ثم ابدأ من جديد وقرر السطور أو النقاط التي ستخطط أسفلها بالقلم.
لا تخطط أسفل الجمل بأكملها باستخدام قلم الحبر أو الأقلام الملونة بل اختر ما تراه هاما من كلمات ومقاطع داخل تلك الجمل. فلأفضل التخطيط أسفل السطور بخطوط خفيفة باستخدام قلم الرصاص حتى لا تصبح القراءة صعبة ويتلف الكتاب.
عزيزي الطالب / . . . . . لا تنس وأنت تقرأ درسك أن تنتبه إلى :
-القوانين .
- القواعد .
- المعادلات .
- النظريات .
- الرسوم التوضيحية وأجزاؤها. 
كيف تطور مقدرتك على التركيز
1- افعل ما تره ضروريا لضمان فهم ما تقرأ أو ما تدرس.
2- ادرس المحتوى يوما بيوم.
3- اربط المعلومات المدرسية بالمعلومات العامة خارج نطاق الدراسة.
4-اقرأ كل كلمة بعناية تامة وتتبع أفكار الكاتب.
5- حاول الاستمتاع بما تدرس.
6-كن يقظا لما قد تكون له علاقة بالمادة من قراءات ومشاهدات خارج سور المدرسة.
7-البحث عن المبادئ العامة في الفصل المدروس من الكتاب يسهل من قدرتك على التركيز.
8-غير المادة ونوع النشاط الذي تقوم به فاقرأ ساعة وأكتب ساعة أخرى لكي لا تشعر بالملل.

9- ضع هدفا في ذهنك وأنت تذاكر.
10-حدد أهدافا قصيرة المدى وأنت تؤدي واجباتك القرائية.
11-حدد أهدافك التي تريد إنجازها بما يتناسب مع الوقت المخصص لتحقيقها فان
12-كان الوقت قصيرا جدا شعرت بالفشل، وإن كان الوقت طويلا جدا شرد ذهنك.
13- افعل كل ما بوسعك لاستمرار تركيزك أثناء المذاكرة.
14-خذ فترة من الراحة تتراوح ما بين 5-10 دقائق بعد كل 45-50 دقيقة من الدراسة.
15لا تدع أي مشتتات من حولك تضايقك بل تصرف بصورة حكيمة ثم ارجع إلى عملك.
16-لا تسمح للقلق والخوف بالتدخل في تركيزك الذهني حتى لا تواجه صعوبة في تحقيق أهدافك الدراسية.
17- جرب تحويل نظام الدراسة الجيدة إلى عادات ثابتة.
18-ادرس وفق جدول أو نظام معين لأن ذلك سيساعدك على تكوين عادات دراسية نافعة.
19-نظم دراستك على أساس وضع المادة الصعبة والأقل متعة بالنسبة لك بالوقت الذي يفترض 20-أنك قادر على التركيز بسهولة، والمادة الأكثر متعة والأقل صعوبة بالنسبة لك في الأوقات التي لا تكون فيها يقظا تماما.
21- حاول التأكد من الحصول على نتاج مذكراتك المثمرة.
22-وجه بعض اهتمامك لتحديد ما يمكن عمله للحصول على درجات جيدة تتناسب مع جهودك.
23-كافئ نفسك عند الحصول على درجات جيدة بأخذ قسط من الراحة.
ما قد يبدو قليل الأهمية من معلومات أو قدرات الآن يحتمل أن تثبت أهميته في المستقبل، لذا خصص وقتا للدراسة وكن سعيدا بالمعلومات بدلا من تضييع الوقت في التساؤل عن مدى أهمية دراسة هذه المادة أو تلك .
معوقات الاستذكار الجيد
**عدم القدرة على التركيز أثناء المذاكرة،فتفقد وقتك فى التنقل من درس إلى آخر ومن مادة إلى أخرى دون أن تذاكر شيئاً.
**تراكم الدروس وعدم القدرة على تنظيم وقتك للانتهاء منها.
**كراهية بعض المواد الدراسية، وتصديق الفاشلين الذين يخوفونك منها ويصورونها لك على أنها (بعبع) لا يمكن التغلب عليه.
**أصدقاء السوء الذين يضيعون وقتك فى اللهو والهراء دون تقدير لأى مسئولية.
**القلق والتوتر الناتجان عن المشكلات الأسرية أو العاطفية والتي تشتت الذهن وتضعف من قدرتك على الاستذكار الجيد والتقدم الدراسي.
كيــف تـذاكـــر ؟؟
يجب أن تمر بالمراحل الثلاث التالية: القراءة الإجمالية للدرس / الحفظ والمذاكرة / التسميع / المراجعة
أولاً: القراءة الإجمالية للدرس: يجب أن تبدأ مذاكرتك بقراءة الدرس قراءة عامة بصورة إجمالية وسريعة للإلمام بمحتوياته وموضوعه،وذلك يتحقق باتباع التالي:
**تقسيم الدرس إلى عناوين كبيرة رئيسية، وتقسيم كل عنوان رئيسي إلى عناوين فرعية أصغر منه، وحفظها لتكوين صورة إجمالية عامة عن الدرس فى ذهنك وتحقيق الترابط بين أجزائه.
**قراءة الدرس إجمالياً وبسرعة قبل الشروع فى قراءته تفصيلياً ودراسته بإمعان، مما يساعد على سرعة الحفظ ويزيد القدرة على التركيز.
**الاهتمام بدراسة الرسوم التوضيحية والمخططات والجداول التلخيصية، ومحاولة الإجابة عن بعض التدريبات العامة والأسئلة المباشرة حول الدرس.


ثانياً: الحفظ والمذاكرة:القاعدة الذهبية لتحقيق أعلى الدرجات وأفضل النتائج في أى مادة هي: (أحفظ ثم أحفظ ثم أحفظ)، فرغم أهمية الفهم فى عملية المذاكرة إلا أنه مهما كانت قدرتك على الفهم فلابد أن تحفظ المعلومات التى سوف تضعها فى الامتحان، وفيما يلى إرشادات هامة تساعدك على الحفظ الجيد للمعلومات: 
**تعرف على النقاط الرئيسية في الدرس وضع خطاً تحتها وكرر قراءتها حتى تثبت في ذهنك وذاكرتك.
**افهم القوانين والقواعد والمعادلات والنظريات …الخ فهماً جيداً ثم احفظها.
**ضع أسئلة تلخص أجزاء الدرس المختلفة، ثم أجب عنها كتابة وشفاهية.
**قسم المواد الطويلة إلى وحدات متماسكة يسهل فهمها وحفظها كوحدة مترابطة.
**ثق فى نفسك وفى ذاكرتك واحفظ بسرعة.
السؤال المهم هو: كيف تقاوم النسيان وتقوى ذاكرتك ؟؟ اهتم علماء النفس بدراسة ظاهرة النسيان خاصة لدى الطلاب، وحددوا بعض القواعد التى تساعد على التغلب على النسيان وتعمل على تقوية القدرة على التذكر، وأهمها:
**تعرف على النقاط الرئيسية في الدرس وضع خطاً تحتها وكرر قراءتها حتى تثبت في ذهنك وذاكرتك.
**لا تذاكر وأنت مرهق فالتعب لا يساعد على تثبيت المعلومات فتنساها بسرعة.
**قسم المواد الطويلة إلى وحدات متماسكة يسهل فهمها وحفظها كوحدة مترابطة.
**ثق فى نفسك وفى ذاكرتك واحفظ بسرعة.
يعتقد كثير من الطلبة أن قراءة الدرس وفهمه ومحاولة حفظه تكفى، لكنه عندما يحاول إجابة أحد الأسئلة فى الامتحانات فإنه يقف حائراً ويقول: (إني أعرفها وأفهمها) لكنه لا يستطيع الإجابة … ويرجع ذلك إلى إهماله لعملية التسميع وعدم إدراكه لأهميتها القصوى، وتتمثل أهمية التسميع فيما يلي :
**التسميع يكشف لك مواضع ضعفك والأخطاء التي تقع فيها، فهو مرآة لذاكرتك. 
**هو الوسيلة القوية لتثبيت المعلومات وزيادة القدرة على تذكرها لفترة أطول .
**أنه علاج ناجح للسر حان … فالطالب الذي يذاكر بدون تسميع ينسى بعد يوم واحد كمية تساوى ما ينساه الطالب الذي يقوم بالتسميع بعد 36 يوماً .

وتختلف طرق التسميع باختلاف مادة الدراسة وطريق كل طالب في المذاكرة، ولكن أفضل طرق التسميع هي التي تشبه الطريقة التي سوف تستخدمها في الامتحان، ومن أهم طرق التسميع ما يلي:
1- التسميع التحريري:وذلك بكتابة النقاط الرئيسية والقوانين والقواعد والرسوم التوضيحية وبياناتها ..الخ، ويتم التأكد مما تكتبه بالرجوع إلى الكتاب، ويجب عند الكتابة للتسميع ألاّ تهتم بتحسين الخط أو الترتيب والتنظيم، وإنما اكتب بسرعة وبخط كبير حتى تعتاد الجرأة في الكتابة والقدرة على تصحيح أخطائك.
2- التسميع الشفوي:وهو أسهل وأسرع الطرق، ويجب ملاحظة مايلى لتحقيق أفضل النتائج:
**إذا كنت تسمع لنفسك يجب الرجوع إلى الكتاب في الأجزاء التي لا تتأكد منها 
**التسميع مع أحد الزملاء أفضل من التسميع لنفسك -
**التسميع فى صورة مناقشة ومحاولة لشرح الدرس يعطى نتيجة أفضل 
كم من الوقت تقضيه فى التسميع ؟
يتوقف ذلك على طبيعة المادة التي تستذكرها، وذلك وفقاً للقواعد التالية:
**إذا كانت المادة مفككة وغير واضحة فأنت تحتاج إلى 90 % من وقت المذاكرة للتسميع 
**إذا كانت المادة عبارة عن نظريات، معادلات، مصطلحات، تواريخ، قوانين، أسماء …الخ. فالتسميع هو العملية الأساسية فى المذاكرة 
**إذا كانت المادة أدبية كالاقتصاد والفلسفة وعلم النفس …الخ. فأنت تحتاج إلى 50 % من وقت المذاكرة للتسميع كيف تراجع ؟؟ 
**لا تحاول مراجعة جميع الدروس دفعة واحدة وإنما قسمها إلى مراحل متتابعة .
**تصفح العناوين الكبيرة أولاً ثم العناوين الفرعية، مع محاولة تذكر النقاط الهامة .
**حاول كتابة النقاط الرئيسية فى الدرس والقوانين والمعادلات والقواعد وما شابهها .
**أجب عن بعض الأسئلة الشاملة، ويفضل أن تكون من أسئلة الامتحانات السابق. 
**يمكن أن تكون المراجعة في صورة جماعية من خلال طرح أسئلة والإجابة عليها مع بعض الزملاء مما يزيد من حماسك وقدرتك على التذكر والاسترجاع 
متى تراجـــع 
قد يظن البعض أن المراجعة تكون في آخر العام أو قبل الامتحانات فقط، ولكن ذلك غير صحيح، فالمراجعة من أول العام الدراسي هامة جداً للتأكد من تثبيت المعلومات والقدرة على تذكرها، ولذلك يجب عليك إتباع الآتي:
**مراجعة مادتين أو ثلاث على الأكثر كل أسبوع بحيث تستكمل مراجعة جميع المواد مرة كل شهر
**تخصيص يوم الإجازة الأسبوعى للمراجعة 
**المراجعة قبل الامتحانات هامة جداً وضرورية لأنها مفتاح التفوق 

الامتحـــــانات
**تأكد من جدول الامتحانات قبل موعده بوقت كاف.
**لا تجهد نفسك قبل الامتحان وأهتم بغذائك.
** لا تكثر من المنبهات ولا تتناول الأدوية المسهرة فهي تضرك أكثر مما تفيدك.
**أعد أدواتك كل ليلة طبقاً لامتحان الغد. وخذ قسطاً كافياً من النوم قبل الامتحان لترتاح جسمياً ونفسياً وذهنياً وتركز في امتحان.
**بكر في الذهاب إلى لجنة الامتحان، وقد أخذت ما يلزمك من أدوات، ولا تنس رقم جلوسك، وأدخل الامتحان مستريح 
الجسم ، مطمئن النفس، واثقاً من النجاح.
**أقرأ ورقة الأسئلة كلها جيداً بإمعان وهدوء ولا تتعجل فى الإجابة،ولا تتردد عند الإجابة أو الاختيار حتى لا يضيع وقتك.
**قسم زمن الإجابة بين الأسئلة المطلوب الإجابة عليها، واترك بعض الوقت للمراجعة، ولا تغادر لجنة الامتحان قبل انتهاء الوقت.
**اترك فراغاً بعد إجابتك عن كل سؤال فربما تحتاج إلى زيادة شيئاً ما عند المراجعة.
**ابدأ بالإجابة عن الأسئلة السهلة، وتأكد من الأسئلة الإجبارية والاختيارية.
**يفضل أن تكتب مسودة للإجابة، وتأكد أن المصحح يرجع إليها أحياناً ويحتسب لك درجاتها
**حدد المطلوب من السؤال بالضبط، وأجب على قدره، ورتب إجابتك فى شكل عناصر وفقرات
**إذا تذكرت نقطة متعلقة بسؤال آخر وأنت تجيب فسارع بكتابتها فى المسودة قبل أن تنساها
**لا تترك أي سؤال مطلوب منك إجابته دون أن تكتب فيه، وإذا لم تستطع الإجابة عن السؤال كله فأجب عن الجزء الذي 
تعرفه منه،فإن ذلك يحتسب لك فى الدرجات.
**لا تخرج من لجنة الامتحان قبل أن تراجع إجاباتك فربما تكون قد نسيت شيئاً أو تتذكر شيئاً جديداً تضيفه للإجابة>
**اعتمد على نفسك ولا تحاول الغش، فمن غشنا ليس منا كما قال رسول الله، كما أن محاولاتك للغش تزيد من توترك 
واضطرابك، وتشتت أفكارك، وتعرضك لإلغاء امتحانك والرسوب فأحذر أن تضيع نفسك.
**تذكر أن وضوح خطك ونظافة كراسة الإجابة، وحسن تنظيم الإجابات وعرضها من أهم عوامل النجاح والتفوق.

وأخيرا....
**حسّن علاقتك مع الله وتعرف إليه فى أوقات رخائك حتى يقف بجانبك في أوقات شدتك وعند حاجتك إليه. 
**ثق فى نفسك وفى عقلك وقدراتك، وتأكد أنك قادر على النجاح والتفوق فأنت لست أقل ممن سبقوك على طريق النجاح .
**اجتهد فى مذاكرتك وتأكد أن كل مجهود تبذله سيعود عليك بالنفع والخير لأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً 
**حدد هدفك في الحياة وضعه نصب عينيك، واجتهد في الوصول إليه بكل قوتك وإمكانياتك، حتى تنفع نفسك وأهلك ووطنك. 
**استعن بالله ولا تعجز، وأعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك ، وأن ما أخطئك لم يكن ليصيبك، وأن الدنيا لو اجتمعت على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، وأن الدنيا لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء ما نفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sidiameur.info
 
بحث فى تنظيم وقت التعليم - بحث تعليمى عن تنظيم وسائل التعليم فى مصر
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بحث عن التعليم عن بعد Distance Training - بحث تعليمى عن التعليم من بعد Distance Train
» التعليم عن بعد. Distance Learning.تطور وسائل التعليم عن بعد.معوقات التعليم عن بعد.اهد
» التعليم عن بعد. Distance Learning.تطور وسائل التعليم عن بعد.معوقات التعليم عن بعد.اهد
» تطور وسائل التعليم عن بعد.معوقات التعليم عن بعد
» استخدام وسائل الإعلام في التعليم تطور

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: القسم الدراسي والتعليمي :: التوظيف والمسابقات دروس و البحوث :: البحـوث والكتب الجـامعية والمـدرسيـة الشـاملة-
انتقل الى: