تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
style
date الإثنين 15 مايو - 11:57
date الإثنين 8 مايو - 22:14
date الأحد 19 أغسطس - 16:42
date الأحد 19 أغسطس - 15:17
date السبت 18 أغسطس - 17:10
date السبت 18 أغسطس - 17:00
date السبت 18 أغسطس - 16:56
date السبت 18 أغسطس - 14:52
date السبت 18 أغسطس - 10:07
date الخميس 16 أغسطس - 17:02
date الخميس 16 أغسطس - 16:54
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:13
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:08
date الأربعاء 15 أغسطس - 10:21
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
style

شاطر
 

 التعاون بين البيت والمدرسة في نظر معلمي وإداري الابتدائي في النظام التربوي في الكويت

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
Labza.Salem

عدد المساهمات : 43954
نقاط : 136533
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 29
الموقع : سيدي عامر

التعاون بين البيت والمدرسة في نظر معلمي وإداري الابتدائي في النظام التربوي في الكويت Empty
مُساهمةموضوع: التعاون بين البيت والمدرسة في نظر معلمي وإداري الابتدائي في النظام التربوي في الكويت   التعاون بين البيت والمدرسة في نظر معلمي وإداري الابتدائي في النظام التربوي في الكويت Emptyالأحد 21 مايو - 10:27

تناولت هذه الدراسة تصور الإداريين في المدارس الابتدائية في الكويت بمشاركة أولياء التلاميذ في مختلف أوجه النشاط المدرسي وتناولت بالخصوص : -
1) تصور موظفي المدارس الابتدائية لمشاركة أولياء التلاميذ في بعض النشاطات التربوية لتحملهم أدواراً مختلفة وتصورهم للزيارات المنزلية ولإعداد المعلمين في مجال العلاقات بين البيت والمدرسة .
2) إمكانية وجود فروق دالة بين تصور المعلمين وتصور إداريي المدرسة حسب خصوصياتهم الديمغرافية.
وضع الباحث استبياناً وقام بتجريبه ثم توزيعه علي عينة عشوائية تكونت من 430 معلماً و 72 إدارياً . وتم تنظيم المعلومات الحاصلة وتحليلها .
* نتائج الدراسة: -
1) إن هناك اتفاقاً إلي حد كبير بين المعلمين والإداريين في المرحلة الابتدائية في الكويت علي ضرورة مشاركة أولياء التلاميذ في النشاطات التربوية , وذلك بتحملهم أدواراً متنوعة .
2) إن اتفاق أغلبية المجيبين علي الاستبيان ( في 29 سؤلاً من 31 تقابل الأدوار المختلفة التي تقوم بها الأولياء ) يدل علي أن الإداريين يساندون مشاركة الأولياء في 94 بالمائة من أوجه هذه المشاركة .
3) إن مشاركة الأولياء في عملية أخذ القرار , وهي عملية تمثل الجانب الوحيد في تقويم الإداريين المدرسيين , لم تكن محل مساندة من قبل المستجوبين .
4) إن المعلمين والإداريين يتفقون علي وجود حاجة إلي تدريب المعلمين في مجال العلاقات بين المدرسة والبيت ولكنهم لم يوافقوا علي أداء المعلمين زيارات إلي بيوت أولياء التلاميذ .
5) أن هناك فروقاً دالة علي تصور المستجوبين حسب خصوصياتهم الديمغرافية .
وبينت الدراسة أن المستجوبات من بين الإداريين والمعلمين عبرن عن مساندتهن بدرجة أعلي من المستجوبين لأن يلعب الأولياء دور المعلمين في البيت .
لكنهن عارضن بأكثر شدة من المستجوبين فكرة زيارة المعلمين إلي بيوت الأولياء . ومن ناحية أخري وبخصوص بعض الأسئلة اتضح أن المعلمين والإداريين حديث العهد بالمدرسة الابتدائية كانوا أكثر إيجابية في مواقفهم من المعلمين والإداريين ذوي الخبرة الطويلة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sidiameur.info
 
التعاون بين البيت والمدرسة في نظر معلمي وإداري الابتدائي في النظام التربوي في الكويت
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مدى معرفة معلمي الجغرافية في منطقة الجهراء التعليمية بدولة الكويت لمهارة قراءة
» درجة تمثل معلمي مدارس المرحلة الأساسية في دولة الكويت للمفاهيم التربوية الحديثة وعلاقتها بأدائهم الوظيفي
» بحث حول دولة الكويت - موضوع حول الكويت - بماذا تشتهر الكويت - الكويت
» النظام التربوي pdf
» مدى معرفة معلمي الجغرافية في منطقة الجهراء التعليمية بدولة الكويت لمهارة قراءة الخريطة وممارستهم لها واقتراح برنامج تدريبي لإكسابهم تلك المعرفة والممارسة لتلك المهارات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: القسم الدراسي والتعليمي :: التوظيف والمسابقات دروس و البحوث :: البحـوث والكتب الجـامعية والمـدرسيـة الشـاملة-
انتقل الى: