تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
style
date الإثنين 15 مايو - 11:57
date الإثنين 8 مايو - 22:14
date الأحد 19 أغسطس - 16:42
date الأحد 19 أغسطس - 15:17
date السبت 18 أغسطس - 17:10
date السبت 18 أغسطس - 17:00
date السبت 18 أغسطس - 16:56
date السبت 18 أغسطس - 14:52
date السبت 18 أغسطس - 10:07
date الخميس 16 أغسطس - 17:02
date الخميس 16 أغسطس - 16:54
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:13
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:08
date الأربعاء 15 أغسطس - 10:21
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
style

شاطر
 

  تصميم وتقييم خطة درس من خلال أسلوب التعلم التعاوني لمعلمى المرحلة الابتدائية للترقية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
Labza.Salem

عدد المساهمات : 43954
نقاط : 136533
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 29
الموقع : سيدي عامر

 تصميم وتقييم خطة درس من خلال أسلوب التعلم التعاوني لمعلمى المرحلة الابتدائية للترقية Empty
مُساهمةموضوع: تصميم وتقييم خطة درس من خلال أسلوب التعلم التعاوني لمعلمى المرحلة الابتدائية للترقية    تصميم وتقييم خطة درس من خلال أسلوب التعلم التعاوني لمعلمى المرحلة الابتدائية للترقية Emptyالأربعاء 7 ديسمبر - 12:39

تصميم وتقييم خطة درس من خلال أسلوب التعلم التعاوني لمعلمى المرحلة الابتدائية للترقية لوظيفة أعلى





خطّة درس







موضوع الدّرس: أدوات الإستفهام

المرحلة التعليمية: المرحلة الابتدائيّة

مُدّة الدّرسِ: حِصّة تدريسيّة واحدة (45 دقيقة).

الأهداف:
1. أن يتعرّفَ الطّالب إلى أدوات الإستفهام ووظيفة كل منها.
2. أن يُميّز الطّالب وظيفة كل أداة من أدوات الإستفهام.
3. أن يصيغَ الطّالبُ أسئلةً لجمل معطاة تتعلّق بموضوع كواكب المجموعة الشّمسيّة.

المُقدّمة:

سيتمحور موضوع درسنا لهذا اليوم عن أدوات الإستفهام، والتّي من خلالها
يتعرّف الطّالب وظيفة كل أداة استفهام، ليتمّكن من استخدامها وتوظيفها في
الوقت المناسب خلال حديثه اليومي عندما يوجّه سؤالا ما.
لقد تمّ ربط الموضوع بعلم الفلك من خلال التعرّف على كواكب المجموعة الشّمسيّة وذلك من خلال قصّة "رِحلة استكشافيّة للمجموعة الشّمسيّة"،
حيث سيتعلّم الطّالب عن أدوات الاستفهام من خلال التعرّف إلى كواكب المجموعة الشّمسيّة.

طريقة التّدريس:

1. البحث والاستكشاف من خلال استدراج التّلاميذ خلال تنفيذ المهام بمجموعات.
2. طريقة الحِوار والنقاش الفعّال بين أفراد المجموعة الواحدة وبين المجموعات الأخرى وبين المعلّم.
3. التعلّم التعاوني من خلال المجموعات.

الوسائِل المُساعدة:

- عرض بوربوينت لقصّة "رحلة استكشافيّة للمجموعة الشّمسيّة"
- لعبة محوسبة عن القصّة.
- الحاسوب النقّال.
- العاكس
- أوراق عمل (مهام للمجموعات).






الشّرح


الجُزء


المدّة الزّمنيّة


سيتم عرض صورة ( انظر مرفق 1) أمام الطّلاب، عليهم تأمّلها ومعرفة موضوع الدّرس من خلال الصورة.


الإفتتاحيّة


5 دقائق


لِكَيْ نَعْرِفَ علاقة أدوات الاستفهام بكوكاب المجموعة الشّمسيّة، علينا تنفيذ المهام (انظر مرفق 2) التّاليّة:

1.
كل مجموعة ستُلقى عليها مهمّة، على أفراد المجموعة حل المهمّة بشكلٍ
تعاونيّ، بحيث سيتّم توزيع المهام بشكلٍ عشوائي، كل مهمّة تتحدّث عن كوكب
بشكلِ مختصر، وقد تمّ تشديد جملة ما، عليكم صياغة سؤال تكون إجابته الجملة
المشدّدة.


فعاليّة استدراجيّة رقم (1)


10 دقائق


- سيتم عرض قصّة " رِحلة استكشافيّة للمجموعة الشّمسيّة" (انظر مرفق 4) للتعرّف إلى علاقة أدوات الاستفهام بكواكب المجموعة الشّمسيّة.

- ربط المهام بالقصّة، وتفعيل المجموعات.


فعاليّة استدراجيّة رقم (2)


20 دقيقة


من خلال لعبة محوسبة (انظر مرفق 3) عن القصّة، لكل مجموعة يوجد سؤال، ولكل سؤال نقطة واحدة.


إجمال


10 دقائق




التقييم: (وظيفة بيتيّة)

بعد أن تعرفتُم أيّها المبدعون الصّغار على كواكب المجموعة الشّمسيّة وعلى أدوات الاستفهام من خلال قصّة " رِحلة إستكشافيّة للمجموعة الشّمسيّة"، حاولوا تأليف قصّة بكلماتكم الجميلة عن كواكب المجموعة الشّمسيّة... أنتظرُ إبداعاتكم وإشراقاتكم المُبدعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sidiameur.info
 
تصميم وتقييم خطة درس من خلال أسلوب التعلم التعاوني لمعلمى المرحلة الابتدائية للترقية
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: القسم الدراسي والتعليمي :: التوظيف والمسابقات دروس و البحوث :: البحـوث والكتب الجـامعية والمـدرسيـة الشـاملة-
انتقل الى: