تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
style
date الإثنين 15 مايو - 11:57
date الإثنين 8 مايو - 22:14
date الأحد 19 أغسطس - 16:42
date الأحد 19 أغسطس - 15:17
date السبت 18 أغسطس - 17:10
date السبت 18 أغسطس - 17:00
date السبت 18 أغسطس - 16:56
date السبت 18 أغسطس - 14:52
date السبت 18 أغسطس - 10:07
date الخميس 16 أغسطس - 17:02
date الخميس 16 أغسطس - 16:54
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:13
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:08
date الأربعاء 15 أغسطس - 10:21
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
style

شاطر
 

 بحث عن النماذج والمجسمات التعليمية - بحث مفصل عن النماذج والمجسمات التعليمية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
Labza.Salem

عدد المساهمات : 43954
نقاط : 136533
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 29
الموقع : سيدي عامر

بحث عن النماذج والمجسمات التعليمية - بحث مفصل عن النماذج والمجسمات التعليمية Empty
مُساهمةموضوع: بحث عن النماذج والمجسمات التعليمية - بحث مفصل عن النماذج والمجسمات التعليمية   بحث عن النماذج والمجسمات التعليمية - بحث مفصل عن النماذج والمجسمات التعليمية Emptyالجمعة 2 ديسمبر - 15:56

بحث عن النماذج والمجسمات التعليمية - بحث مفصل عن النماذج والمجسمات التعليمية




اختتمت بصنعاء المرحلة الأولى من ورشة عمل إنتاج النماذج والمجسمات التعليمية لمختبر الأحياء، التي نظمتها الإدارة العامة للوسائل والتقنيات التربوية بقطاع المناهج والتوجيه في وزارة التربية والتعليم بتمويل من مشروع تطوير التعليم الأساسي برنامج المسار السريع.
وتلقى 25 مشاركا ومشاركة من الفنيين في الإدارة العامة للوسائل والتقنيات التربوية ومدارس “ الأمانة، عدن، عمران” على مدى شهرين مهارات تطبيقية حول انتاج نماذج ومجسمات تشمل الأجزاء التفصيلية لجسم الإنسان من جهاز هضمي ونفسي وعضلي وبولي وحنجرة بالإضافة الى ملحقات قطاع طول الجسم الإنساني وملحقات الأسنان والهيكل العضمي والكبد وغيرها.
وفي اختتام الورشة عبر الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي وزير التربية والتعليم عن سعادته لوجود كوادر مؤهلة قادرة على إنتاج الوسيلة التعليمية المناسبة باعتبار الوسيلة والمختبر المدرسي الجزء الأساسي وجوهر العملية التعليمية.
واستعرض وزير التربية والتعليم المراحل المختلفة لتطور العملية التربوية رغم ما رافقها من صعوبات، حيث تطورات بوجود عدد كبير من المعلمين .. منوها بهذا الصدد انه أصبح لدى الوزارة حاليا أكثر من 256 ألف موظف وكادر تربوي وتعليمي ينتشرون في كل ربوع اليمن يحملون مشاعل العلم والمعرفة .
وتحدث الجوفي عن جودة التعليم قائلا “ أنها لا تكون فقط بالدورات التدريبية والتي تأخذ اليوم الجزء الأكبر من عمل الوزارة بتدريب المعلمين وتأهيلهم وإقامة دورات تخصصية، كل هذه الدورات لا يمكن ان تخلق وحدها جودة كبيرة في التعليم فلا بد ان تشمل جميع المكونات الداخلة في العملية التعليمية من مبنى وجو مناسب وكرسي مريح ومدرس يجيد العملية التعليمية ومن وسائل ومختبرات تعينه على تقريب المفهوم العلمي للطلاب “.
وأبدى الدكتور الجوفي استعداد الوزارة لشراء ما يتم إنتاجه من نماذج ومجسمات تعليمية لتزويد المدارس الحكومية من معامل، من شأنها توفير الأموال على الوزارة بدلا من استيرادها من الخارج.
وأعلن الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي وزير التربية والتعليم في ختام كلمته عن صرف كافة المستحقات المالية للاخوة في الإدارة العامة للإنتاج الوسائل والتقنيات التربوية مع بدل طبيعة العمل وبدل المخاطر .
من جانبه استعرض الأخ علي الحيمي مدير عام الوسائل والتقنيات التربوية في قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم، أنشطة الإدارة وما تبذله من جهود في هذا المجال ، مؤكدا العزم على دعم الوسيلة والتقنية وتوفيرها في كل مدرسة كحاجة ملحة وكمكون رئيسي من مكونات المنهج، فلم يعد يعتمد على المعلم كمصدر وحيد للمعرفة، فالتقنية بكل أنواعها هي الأساليب الحديثة للتعليم وهذا ما تتطلبه المقررات الدراسية.

وقال الحيمي انه تم تنفيذ مشروع تحليل وتحديد احتياجات المناهج للصفوف من الأول الى التاسع من الوسائل التعليمية، كما تم إقامة المعرض الثاني للوسائل في الحديدة وررشتي عمل في كل من صنعاء وإب العام الماضي.
وأشاد مدير عام إدارة الوسائل بجودة إنتاج المشاركين من وسائل تعليمية تفوق ما يتم استيراده، بل تضاهي المنتج الأوروبي .. منوها ان إدارة الوسائل قادرة على توفير احتياجات المدارس من مكونات المختبر المدرسي بنسبة تفوق الثمانين بالمئة في مختلف أقسامه كيمياء ، فيزياء، إحياء، وكذا قدرتها على إنتاج معملين الى ثلاثة في اليوم الواحد .
وحث على دعم أهمية دعم مشاريع الوسائل التعليمية، بما من شانه تحقيق وفرة اقتصادية كبيرة عبر الإنتاج والشراء محليا وتوفير مبالغ كبيرة من العملة الصعبة والإسهام في خطط الحكومة في محاربة البطالة ومنافسة الصناعة الخارجية .
فيما ثمنت الأخت إيناس منصر في كلمتها عن المشاركين الجهود المبذولة من قبل قيادة الوزارة لتطوير العملية التعليمية بشتى الوسائل والتقنيات التربوية، وإخراج هذه الورشة الى حيز الواقع، والذي أنجز فيها 280 قالباً كلياً وجزئياً، و3100 مجسم إيضاحي لعدد 198 جزءاً لتفاصيل قطاعات طولية وعرضية لجسم الإنسان وبعض الحيوان والنبات خلال فترة وجيزة .
معتبرة الورشة اللبنة الأساسية للإنتاج وبناء للعقول والأفكار للجوانب العلمية والتصنيعية .
وكان الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم ومعه الأخ علي الحيمي مدير عام الإدارة العامة للوسائل وتقنية المعلومات، قد طافا بمعرض إنتاج الوسائل الخاص بالمشاركين.
ويشتمل المعرض على إنتاج قوالب ونماذج ومجسمات لجسم الإنسان وبعض الحيوان والنبات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sidiameur.info
 
بحث عن النماذج والمجسمات التعليمية - بحث مفصل عن النماذج والمجسمات التعليمية
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بحث مفصل عن النماذج والمجسمات التعليمية
» بحث مفصل عن اللوحات التعليمية
» بحث مفصل عن التعليم والعملية التعليمية
» بحث مفصل عن الوسائل التعليمية وفؤائدها
» بحث مفصل عن الوسائل التعليمية قديما

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: القسم الدراسي والتعليمي :: التوظيف والمسابقات دروس و البحوث :: البحـوث والكتب الجـامعية والمـدرسيـة الشـاملة-
انتقل الى: