تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
style
date الإثنين 15 مايو - 11:57
date الإثنين 8 مايو - 22:14
date الأحد 19 أغسطس - 16:42
date الأحد 19 أغسطس - 15:17
date السبت 18 أغسطس - 17:10
date السبت 18 أغسطس - 17:00
date السبت 18 أغسطس - 16:56
date السبت 18 أغسطس - 14:52
date السبت 18 أغسطس - 10:07
date الخميس 16 أغسطس - 17:02
date الخميس 16 أغسطس - 16:54
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:13
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:08
date الأربعاء 15 أغسطس - 10:21
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
style

شاطر
 

 بحث عن علم النفس الإيجابي - بحث علمى عن علم النفس الإيجابي كامل بالتنسيق

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
Labza.Salem

عدد المساهمات : 43954
نقاط : 136533
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 29
الموقع : سيدي عامر

بحث عن علم النفس الإيجابي - بحث علمى عن علم النفس الإيجابي كامل بالتنسيق Empty
مُساهمةموضوع: بحث عن علم النفس الإيجابي - بحث علمى عن علم النفس الإيجابي كامل بالتنسيق   بحث عن علم النفس الإيجابي - بحث علمى عن علم النفس الإيجابي كامل بالتنسيق Emptyالثلاثاء 14 مارس - 11:07

بحث عن علم النفس الإيجابي - بحث علمى عن علم النفس الإيجابي كامل بالتنسيق 







علم النفس الإيجابي هو فرع من علم النفس الأخيرة التي كان الغرض تتلخص في 2000 من قبل مارتن سليغمان وCsikszentmihalyi ميهالي : "نحن نعتقد أن علم النفس من الأداء البشري الإيجابية التي ستنشأ يحقق الفهم العلمي والتدخلات الفعالة لبناء مزدهرة في الأفراد والأسر ، والمجتمعات المحلية. "[1] علماء النفس الإيجابية تسعى" للعثور على ورعاية المواهب والعبقرية "، و" لجعل حياة طبيعية أكثر وفاء "، [2] ليس فقط لعلاج المرض العقلي. والقصد من مجال علم النفس الإيجابية الناشئة لتكملة ، لا ليحل محل علم النفس التقليدية. من خلال دراسة علمية ما ذهب الحق ، بدلا من الخطأ في كل من الأفراد والمجتمعات ، وعلم النفس الإيجابي تأمل في تحقيق نهضة من نوع ما. وقد خلق هذا النهج الكثير من الاهتمام حول هذا الموضوع ، وحول 2002 ، وصلت في كلية علم النفس المقررات الايجابية التي تدرس سليغمان مارتن ، مايكل فريش ، وغيرها. أصبح البرنامج الدراسي في جامعة هارفارد أعطيت القليل من الاهتمام من قبل الجمهور العام 2006 حتى عند استخدام نفس الإطار ، لا سيما الشعبية. [3]

علماء النفس الإنسانية عدة مثل ابراهام ماسلو ، كارل روجرز ، والنظريات إريك فروم نموا والممارسات التي تنطوي على سعادة الإنسان. ازدهار المتقدمة مؤخرا نظريات علماء النفس البشرية من خلال هذه الإنسانية قد وجدت الدعم من الدراسات التجريبية التي كتبها علماء النفس الإيجابي. انتقلت أيضا علم النفس الإيجابي قدما في عدد من الاتجاهات الجديدة.

باحثون في علم النفس الإيجابي الحالي تشمل مارتن سليغمان ، [2] إد دينر ، [2] Csikszentmihalyi ميهالي ، [2] كريستوفر بيترسون ، [2] Dweck كارول ، باربرا فريدريكسون ، [2] Lyubomirsky سونيا ، [4] [5] شيلدون Kennon ، [6] Haidt جوناثان تايلور شيلي ، سنايدر السجل التجاري ، [2] روبرت بيسواس - دينر ، [7] ألبرت باندورا ، وتشارلز س. كارفر ، ايمونز روبرت مكولوغ مايكل ، وZimbardo فيل. وقد نشرت كل من هؤلاء العلماء تأثيرا جيدا واستشهد المقالات. وعلاوة على ذلك ، تعتبر هؤلاء العلماء منتجي العمل عالية الجودة من خارج النقابة علم النفس الإيجابي الذي نشر في التيار الرئيسي ، والمجلات علم النفس من الدرجة الاولى. وهذا أمر مهم وعلم النفس الإيجابي ، في النهاية ، هو موضوع آخر في science.,,,,,,,s النفسية [إخفاء]
الخلفية

بدأ علم النفس الإيجابي على منطقة جديدة في علم النفس في عام 1998 عندما مارتن سليغمان ، نظر الأب الروحي لحركة علم النفس الإيجابي الحديثة ، [8] فاختارت كموضوع لفترة ولايته كرئيس للجمعية الأمريكية لعلم النفس ، [9] على الرغم من أن مصطلح ينشأ مع ماسلو في كتابه الدافع 1954 والشخصية ، [10]) ، وكانت هناك دلائل تشير إلى أن علماء النفس قد تم منذ 1950s تركز بشكل متزايد على تعزيز الصحة النفسية بدلا من مجرد معالجة المرض. وأشار [11] [12] إلى أن لسليغمان علم النفس نصف قرن السريرية "تم يستهلكها موضوع واحد فقط -- مرض عقلي" ، [13] مرددا تعليقات ماسلو [14] وحث علماء النفس لمواصلة البعثات السابقة من علم النفس لرعاية المواهب وتحسين حياة طبيعية [2].

وعقد أول قمة علم النفس الإيجابي في عام 1999. اتخذ المؤتمر العالمي الأول في علم النفس الإيجابي المؤتمر الدولي الأول في علم النفس الإيجابي وقعت في عام 2002. [2] وفي يونيو 2009 ، ومكان. [15]
[تحرير]
الجذور التاريخية

علم النفس الإيجابي يجد جذوره في علم النفس الإنسانية في القرن 20 ، والتي ركزت بشكل كبير على السعادة وتحقيق الذات. وجاء في وقت سابق على التأثيرات الإيجابية علم النفس في المقام الأول من المصادر الفلسفية والدينية ، وعلم النفس العلمي لم يأخذ شكله الحديث حتى أواخر القرن 19. (انظر تاريخ علم النفس)

اليهودية يروج لنظرية الأمر الإلهي من السعادة : السعادة والمكافآت اتبع التالي من الأوامر الإلهية [2]

وكان الإغريق العديد من مدارس الفكر. دعا سقراط معرفة الذات والطريق إلى السعادة. تأثر أفلاطون الرمز الكهف المفكرين الغربيين الذين يعتقدون أن وجدت أن السعادة من خلال إيجاد معنى أعمق. يعتقد أرسطو أن السعادة ، أو eudaimonia مؤلفة من النشاط العقلاني وفقا للفضيلة أكثر من حياة كاملة. ويعتقد الأبيقوريين في التوصل إلى السعادة من خلال التمتع متع بسيطة. ويعتقد أنها يمكن أن تبقى المتحملون سعيدة بأن تكون موضوعية ومعقولة. [2]

واصلت المسيحية لمتابعة نظرية الأمر الإلهي من السعادة. في العصور الوسطى ، ويدرس المسيحية لن تكون السعادة الحقيقية التي وجدت حتى الآخرة. الخطايا السبع المميتة هي الأرضية عن الانغماس الذاتي والنرجسية. من ناحية أخرى ، كان من المفترض الكاردينال فضائل أربعة وثلاثة الفضائل اللاهوتيه للحفاظ على واحد من الخطيئة. [2]

خلال عصر النهضة وعصر التنوير ، وجاءت لتكون قيمتها الفردية. في نفس الوقت ، اكتسبت مكانة المبدعين ، كما أنها تعتبر الآن ليكونوا فنانين ، وليس فقط الحرفيين. يعتقد الفلاسفة الخدمية مثل جون ستيوارت مل أن الإجراءات الأخلاقية هي تلك الإجراءات التي تزيد من السعادة لأكبر عدد من الناس. وبالتالي ، ينبغي أن يستخدم العلم التجريبي من السعادة لتحديد الإجراءات التي يتم الأخلاقية. توماس جيفرسون ، وغيرها من أنصار الديمقراطية يعتقد أن "الحياة والحرية والسعي وراء السعادة" هي حقوق غير القابلة للتصرف ، وأنه يبرر إسقاط الحكومة. [2]

وقدرت الرومانسيون التعبير العاطفي الفردية وسعت العاطفي "الأنفس صحيح" ، والتي كانت دون إعاقة من المعايير الاجتماعية. وفي الوقت نفسه ، أصبح الحب والألفة الدوافع الرئيسية لأن 

بعض الباحثين [16] في هذا الحقل الذي يفترض يمكن تحديد علم النفس الإيجابي في ثلاثة مجالات متداخلة من البحث :
بحث في حياة سعيدة ، أو "الحياة من التمتع" ، ويدرس كيف يمكن للناس تجربة الأمثل ، والتنبؤ ، وتذوق المشاعر الإيجابية والعواطف التي هي جزء من الحياة الطبيعية والصحية (مثل العلاقات ، والهوايات ، والمصالح ، والترفيه ، الخ.) .
دراسة حياة جيدة ، أو "الحياة الاشتباك" ، ويحقق في مفيد يؤثر الغمر ، امتصاص ، وتدفق أن الأفراد يشعرون عندما تعمل على النحو الأمثل مع أنشطتها الأساسية. وشهدت هذه الدول عندما تكون هناك مباراة بين قوة إيجابية الشخص والمهمة يفعلون ، أي عندما يشعرون اثقة من قدرتها على إنجاز المهام التي يواجهونها. (انظر مفهوم ذات الصلة ، والفعالية الذاتية)
التحقيق في حياة ذات معنى ، أو "حياة الانتماء" ، أسئلة كيف يمكن للأفراد اشتقاق المعنى الإيجابي للرفاه والانتماء ومعنى ، والغرض من كونها جزءا من والمساهمة مرة أخرى إلى شيء أكبر وأكثر دواما من أنفسهم (مثل الطبيعة ، الفئات الاجتماعية والمنظمات والحركات والتقاليد والنظم العقائدية).

هذه الفئات لا يبدو أن المتنازع عليها على نطاق واسع ولا المعتمدة من قبل الباحثين عبر ال 12 عاما أن هذا المجال الأكاديمي تم في وجود.
[تحرير]
وأثر التراجع

في مقال بعنوان "تأثير التراجع من المشاعر الايجابية" ، وآخرون باربرا فريدريكسون. نفترض أن المشاعر الايجابية التراجع عن آثار القلب والأوعية الدموية من المشاعر السلبية. عندما كان الناس يتعرضون لضغوط نفسية ، وتبين أنها زيادة معدل ضربات القلب ، وارتفاع نسبة السكر في الدم ، وكبت المناعة ، والتعديلات الأخرى الأمثل لاتخاذ إجراءات فورية. إذا كان الأفراد لا تنظم هذه التغييرات مرة واحدة هو الضغط الماضي ، فإنها يمكن أن تؤدي إلى المرض ، ومرض القلب التاجي ، والوفيات المتزايدة. كل من مختبر بحوث وبحوث الاستطلاع تشير إلى أن المشاعر الايجابية مساعدة الناس الذين كانوا في السابق تحت الضغط الاسترخاء عودة إلى خط الأساس الفسيولوجي. [17]
[تحرير]
ارتفاع

بعد عدة سنوات من البحث الاشمئزاز ، ودرس أستاذ جامعة فرجينيا جوناثان Haidt وغيرها نقيضه ، وكان مصطلح "الارتفاع". الارتفاع هو العاطفة الأخلاقية وغير سارة. كان ينطوي على الرغبة في التحرك والقيام أخلاقيا "جيد" ؛ كعاطفة له أساس في علم الأحياء ، ويمكن أحيانا أن تكون متميزة الشعور التوسع في الصدر أو شعور وخز على الجلد.
[تحرير]
توسيع وبناء ،

وتوسيع وبناء ، نظرية المشاعر الايجابية تشير إلى أن المشاعر الإيجابية (على سبيل المثال ، توقعا السعادة ، والفوائد) [18] واحد توسيع نطاق الوعي وتشجيع الرواية ، ومتنوعة ، والأفكار والأعمال الاستكشافية. مع مرور الوقت ، وهذا مرجع توسيع السلوكية يبني المهارات والموارد. على سبيل المثال ، الفضول حول طبيعة المعرفة الملاحي تصبح قيمة التآثرات لطيفا مع شخص غريب تصبح الصداقة داعمة ؛ لعب المادية بلا هدف تصبح ممارسة الرياضة والتفوق البدني.

هذا هو على النقيض من المشاعر السلبية ، التي موجه الضيقة السلوكيات بقاء المنحى. على سبيل المثال ، المشاعر السلبية من القلق يؤدي إلى محاربة محددة للاستجابة الطيران أو من أجل البقاء على الفور. [18]
[تحرير]
نقاط القوة والفضائل

تطوير قدرات الأحرف وفضائل كتيب (كسف) يمثل أول محاولة من جانب المجتمع الأبحاث لتحديد وتصنيف الصفات الايجابية النفسي للبشر. مثل الكثير من الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية (الوطن) في علم النفس العام ، وكسف يوفر الإطار النظري للمساعدة في فهم نقاط القوة والفضائل ولتطوير التطبيقات العملية لعلم النفس الإيجابي. هذا الدليل يحدد ست فئات من فضيلة (أي "الفضائل الأساسية") ، التي تتألف من 24 حرف القوة قابلة للقياس. [19]

إدخال كسف يوحي بأن تعتبر هذه الفضائل الست جيدة من قبل الغالبية العظمى من الثقافات وعلى مر التاريخ وهذه الصفات التي تؤدي إلى زيادة السعادة عندما تمارس. على الرغم من العديد من التحذيرات والمحاذير ، وهذا اقتراح من تلميحات عالمية أنه بالإضافة إلى محاولة لتوسيع نطاق البحوث النفسية لتشمل الصحة العقلية ، وقادة حركة علم النفس الإيجابي تشكل تحديا النسبية الأخلاقية ويوحي بأننا "مستعد تطويريا" تجاه بعض الفضائل ، أن الفضيلة لديه أساس بيولوجي. [20]

تعتبر الكوميديون سادة النكتة.

تنظيم هذه الفضائل والقوة هي كما يلي :
الحكمة والمعرفة : الإبداع ، والفضول ، والانفتاح ، والحب من منظور والتعلم والابتكار
الشجاعة : الشجاعة والمثابرة والنزاهة وحيوية
الإنسانية : الحب ، والعطف ، والذكاء الاجتماعي
العدالة : المواطنة والعدالة والقيادة
الاعتدال : المغفرة والرحمة والتواضع والحكمة ، وضبط النفس
التفوق : تقدير الجمال والتميز ، والامتنان ، والأمل ، والنكتة ، والروحانية

وتجدر الإشارة إلى أن هناك من يطعن في تنظيم هذه الفضائل في 6 مجموعات. وقد قيل أن من الأدق تجميع القوة 24 التي تم تحديدها في فئات 3 أو 4 فقط : القوة الفكرية ، ونقاط القوة الشخصية ، والاعتدال القوة [21] أو بدلا من القوة الشخصية ، والثبات ، الحيوية ، والحذر [22]

وقد برزت هذه الصفات العامة ، وحتى تصنيفاتها ، في مكان آخر مستقل في الأدب على القيم. وقد وصفت بعض الأمثلة التي Thagard بول ، بما في ذلك ورش عمل جيف Shrager بأن محاولة لاكتشاف عادات الناس غاية الإبداعية. [23]

ويمكن تعريف اليقظه ، كما تركز على الوعي عمدا من تجربة واحدة على الفور. التجربة هي واحدة من لحظة تلو لحظة الانتباه إلى الأفكار والعواطف والأحاسيس الجسدية ، والمناطق المحيطة بها. يرتكز دائما الممارسة في الوقت الحاضر. عندما تمارس الذهن ، ودور واحد هو ببساطة بصفة مراقب من الناشئة وفاة من الخبرة. واحد لا يحكم ، في محاولة لمعرفة الأشياء أو تغيير الأشياء ، أو في الدخول في تحليل الذات <المرجع) غولدشتاين ، جيه (2003) انسايت التأمل : ممارسة الحرية ، Shambala ، 2003 ؛ Gunaratana ، ه (1992. (اليقظه في سهل الانجليزية '،' منشورات الحكمة ، 1992. ' وينبغي أن 'تجدر الإشارة إلى أن الذهن ليس مصطلح المتطورة. له معنى واضح للغاية والتي بقيت على حالها منذ عرضه أكثر من 2500 سنة مضت. هذه الممارسة ليست تحديا ويتطلب التصميم والتفاني ، لا سيما عندما واحد هو البدء. وبمرور الوقت ، تصبح هذه الممارسة أكثر طبيعية. فوائد ممارسة الذهن تشمل الحد من التوتر والقلق ، والاكتئاب ، والألم المزمن. ' [24]
[تحرير]
تدفق

يتميز التدفق ، أو دولة للاستيعاب في عمل واحد ، وبتركيز شديد ، وفقدان الوعي الذاتي ، والشعور عن السيطرة ، والشعور بأن "الوقت هو الطيران." تدفق هي تجربة مجزية في جوهرها ، وأنها يمكن أن تساعد أيضا في تحقيق هدف واحد (على سبيل المثال الفوز في مباراة) ، أو تحسين مهارات (على سبيل المثال أصبح أفضل لاعب الشطرنج) [25]

حددت Czikszentmihalyi تسعة عناصر من تدفق : 1. هناك أهداف واضحة في كل خطوة من الطريق ، 2. هناك ردود فعل فورية للعمل واحد ، 3. هناك توازن بين التحديات والمهارات ، 4. يتم دمج العمل والوعي ، 5. تستثنى من الانحرافات وعيه ، 6. وليس هناك قلق من الفشل ، 7. الوعي الذاتي يختفي ، 8. تصبح مشوهة الشعور بالوقت ، 9. النشاط يصبح "autotelic" (غاية في حد ذاتها ، ذلك لانها مصلحة الخاصة) [26]
[تحرير]
روحانية

ويرتبط الروحانيات مع الصحة النفسية ، وإدارة إساءة استعمال المواد المخدرة ، يعمل في إطار الزواج ، الأبوة والأمومة ، والتعامل [بحاجة لمصدر]. وقد اقترح أن الروحانية يؤدي أيضا إلى إيجاد الغرض والمعنى في [بحاجة لمصدر] الحياة. بحث عن الروحانية في المراحل المبكرة ، ولكن ، وحتى الآن لم استفادت من مجموعة كاملة من أساليب البحوث النفسية المتاحة ؛ يقتصر في الغالب البحوث الجارية حول فوائد روحانية للدراسات باستخدام الاستبيانات مستعرضة [بحاجة لمصدر].
الإيجابية الآجلة
]
الكفاءة الذاتية

الكفاءة الذاتية ، هي اعتقاد واحد في قدرة الفرد على إنجاز مهمة واحدة من خلال الجهود الذاتية. ويرتبط قليلة الكفاءة الذاتية مع الاكتئاب وارتفاع الكفاءة الذاتية يمكن أن تساعد في التغلب على سوء المعاملة واحد ، والتغلب على اضطرابات الأكل ، والمحافظة على نمط حياة صحي. عالية الكفاءة الذاتية كما يحسن نظام المناعة والايدز في إدارة الإجهاد ، ويقلل الألم. [27]

وثمة مفهوم ولكن ذات فعالية مختلفة بعض الشيء هو الشخصية التي تعنى في المقام الأول مع منهجيات تخطيط وتنفيذ الإنجاز.
تعلم التفاؤل

التفاؤل المستفاد هو فكرة أن موهبة للفرح ، مثل أي دولة أخرى ، يمكن زراعتها. وهو يتناقض مع العجز المستفادة. ويتم ذلك من خلال تحدي تعلم التفاؤل بوعي حديث النفس إذا كان يصف حالة سلبية نتيجة لفشل الشخصية التي تؤثر بشكل دائم جميع مجالات حياة الشخص.
شراء السعادة

في كتابه التعثر على السعادة ، وعلم النفس دان جيلبرت توضح الأبحاث تشير إلى أن المال يجعل فارقا كبيرا للآثار الفقراء (حيث لم يتم تلبية الاحتياجات الاساسية بعد) ولكن قد تضاءل بشكل كبير مرة واحدة تصل الطبقة الوسطى. على سبيل المثال ، وجود المزيد من المال لالكماليات لا يزيد من السعادة بقدر الحصول على وظيفة وشبكة اجتماعية واحدة يتمتع بها. أستاذ الاقتصاد ريتشارد إيسترلين يضيف حتى أنه لم يتم العثور على الرضا الوظيفي يعتمد على مقدار ما يدفع إما. جيلبرت يصر بالتالي أن الناس يجب ان تذهب الى مدى بعيد من أجل توفير (أ) معرفة الوظائف التي كانوا يتمتعون و (ب) ايجاد وسيلة لقيام واحدة من تلك الوظائف لقمة العيش (وهذا هو ، هو واحد أيضا الانتباه إلى على الروابط الاجتماعية).

علم النفس الإيجابي هو مفيد للمدارس والطلاب لأنها تشجع الأفراد على السعي للقيام بأفضل ما يمكن حين توبيخ له تأثير معاكس. كليفتون وراث [28] مناقشة البحوث التي أجرتها الدكتورة اليزابيث Hurlock في عام 1925. صممت دراسة حول الطلاب الرابع إلى الصف السادس لرؤية تأثير الثناء ، والانتقادات والجهل من عمل الطلاب يمكن أن يكون عليها. وقد تحدد نتيجة مشاكل الرياضيات كيف كثير من الأطفال حلها بعد 3 ، 2 ، 4 ، و 5 أيام. سميت الأطفال الذي سجل على علامة عالية في اختبار الرياضيات وأشاد في وسط الصف. وانتقد علنا وهؤلاء الذين لم ضعيفا في وسط الصف ، وأولئك الذين لم سيئة جدا تم تجاهلها تماما بعد مشاهدة أن وبخ الطلاب الآخرين وأشاد. لقد التقطت مجموعة التحكم إلى غرفة أخرى وجلس نفس الاختبار ولكن لم تعط معلومات عن عملهم. وكان الطلاب الذين كانوا أشاد أو انتقد أعلى نقاط في اليوم الثاني. في اليوم الثالث والرابع ، وكان الطلاب الذين كانوا انتقدوا المساواة مع الطلاب الذين تم تجاهلها. الطلاب الذين كانوا أشاد استمر التفوق في عملهم حتى نهاية الدراسة. وكان التحسن العام ان الطلاب أشاد تحسنا بنسبة 71 ٪ ، والطلاب الذين كانوا انتقد زيادة أدائها بنسبة 19 ٪ والذين تم تجاهل بنسبة 5 ٪. وتبين هذه الدراسة على أهمية تبني علم النفس الإيجابي في المدارس. تجاهل أو انتقاد الطلاب يمكن أن تعوق تعليمهم. المشاعر الايجابية تمكين الأفراد من التعلم والعمل بكل ما أوتيت من قدرتها.

وطبقا لكليفتون وراث [28] تسعة وتسعين من مئة شخص يفضل أن يكون حول الناس إيجابية. الأفراد يعتقدون أنهم أكثر إنتاجية العمل عندما تكون ايجابية حول الناس. المشاعر الايجابية معدية حتى وجود معلم أو الطالب الذي هو إيجابي يمكن أن تساعد الطلاب الآخرين في اتخاذ موقف ايجابي والعمل على أفضل من قدراتهم. إذا كان هناك شخص واحد سلبي ، يمكن أن تدمر كامل فيبي إيجابي في البيئة. كليفتون وراث [28] نعتقد أن 'المشاعر الايجابية هي شرط أساسي اليومي من أجل البقاء.
[تحرير]
الأمل

الأمل هو نمط من التفكير المستفادة الهدف الموجه في الشخص الذي يستخدم كل من التفكير الممرات (القدرة ينظر إلى البحث عن الطرق المؤدية إلى الأهداف المرجوة) والتفكير وكالة (الدوافع اللازمة لاستخدام تلك الطرق) [29]
[تحرير]
نتائج أخرى
"دراسة منهجية من 22 شخصا الذي فاز اليانصيب الكبرى وجدت أنها عادت إلى مستوى خط الأساس الخاص بها من السعادة على مر الزمن ، مختتما لا أكثر سعادة من الضوابط 22 المتطابقة" (ص 48 [16])
"في غضون بضع سنوات ، والمرضى المصابين بشلل نصفي تصل الرياح قليلا فقط أقل سعادة في المتوسط من الأفراد الذين ليسوا بالشلل" (ص 48 [16])
"[83 في المئة] من الاميركيين التقرير إيجابي الرضا عن الحياة" (ص 50 [16])
"في البلدان الغنية... الزيادة في الثروة لها تأثيرات تذكر على السعادة الشخصية" (ص 54 [16])
"على عكس المال ، والذي في معظم تأثير صغير ، يرتبط بقوة على الزواج من السعادة.... وفي رأيي ، فإن هيئة المحلفين لا تزال على ما هي أسباب حقيقة ثبت ان المتزوجين اكثر سعادة من غير المتزوجين." (ص 55-56 [16]) ومن ناحية أخرى ، وجدت واحدة على الأقل دراسة واسعة في ألمانيا لا فرق في السعادة بين المتزوجين وغير المتزوجين. [30]
]
التطبيق

تطبيقات عملية في علم النفس الإيجابي وتشمل مساعدة الأفراد والمنظمات تحديد نقاط القوة واستخدامها لزيادة والحفاظ على مستويات كل منها الرفاه. المعالجين والمستشارين والمدربين والمهنيين نفسية مختلفة ، فضلا عن إدارات الموارد البشرية ، والاستراتيجيين الأعمال ، والبعض الآخر باستخدام هذه الأساليب والتقنيات الجديدة لتوسيع وبناء على نقاط القوة في الأفراد الذين ليسوا بالضرورة معاناة من مرض عقلي أو اضطراب.

ووصف الباحث ديان هيلز شخص وصحية عاطفيا كما شخص الذي أبدى مرونة والقدرة على التكيف مع الظروف المختلفة ، وكان الشعور معنى وتأكيد في الحياة ، وكذلك الى "تفاهم على أن النفس ليست مركز الكون" ، والرحمة و القدرة على أن تكون أنانية ، جنبا إلى جنب مع زيادة عمق والارتياح في العلاقات الحميمة ، والذي كان الشعور من السيطرة على العقل والجسم. [31]

أنصار استبدال الناتج المحلي الإجمالي مع السعادة الوطنية كمقياس للنجاح السائد في البلاد وكثيرا ما تستشهد الإيجابية بحوث علم النفس. [32]
في التعليم

في عام 2008 ككل ، من وأجريت الدراسة تنفيذ علم النفس الإيجابية التي جيلونج مدرسة متوسطة (فيكتوريا ، أستراليا) بالتعاون مع مركز علم النفس الإيجابي في جامعة ولاية بنسلفانيا. هذا التدريب الأولي تشارك هيئة التدريس في المبادئ والمهارات في علم النفس الإيجابي. وقدمت الدعم المستمر من قبل موظفي مركز علم النفس الإيجابية المتبقية في مقر اقامته لمدة سنة كاملة (سليغمان وآخرون 2008). [33]

وقد استخدمت Staats ، وHagley هوب (2008) علم النفس الإيجابي لاستكشاف الصدق الأكاديمية ، عن طريق تحديد الصفات الايجابية التي تم عرضها من قبل الأبطال ومن ثم تحديد ما إذا كان يمكن أن تستخدم وجود هذه الصفات في الطلاب نية للتنبؤ في المستقبل للغش. وقد أدت البحوث في 'نموذج عمل فعالة من البطولة في سياق البيئة الأكاديمية' (Staats ، هوب وHagley ، 2008). [34]
لتطبيقات علم النفس العيادي

نهج القائم على القوة تهدف الى تغيير علم النفس السريري أن يكون هناك تركيز المرجحة بالتساوي على كل من الأداء الإيجابي والسلبي عند محاولة فهم ومعالجة الضائقة. [35] والأساس المنطقي القائم على النتائج التجريبية عدة. الخصائص الإيجابية التفاعل مع أحداث الحياة السلبية للتنبؤ اضطراب (حتى دراسة أحداث الحياة السلبية فقط سوف تعطي نتائج مضللة) [36] التدخلات التي تركز على مواطن القوة والعواطف الإيجابية يمكن أن يكون فعالا في علاج اضطراب وغيرها من الأساليب أكثر شيوعا مثل المعرفي العلاج السلوكي. [37] حيث علم النفس السريري إيجابية وشروط أخرى غريبة بعض الشيء وهذا المجال كانت دائما العلماء والأطباء أن نتائج نوعية عنوان الحياة. في حين علم النفس الإيجابي الذي يمكن إبلاغ علم النفس السريري ، وليس من المفيد أن تمتد إلى ما بعد هذه النقطة. هذا هو حول تغيير الأولويات للتصدي لاتساع وعمق التجربة الإنسانية في المرافق الصحية.
[تحرير]
في مكان العمل

كما تم تنفيذها في علم النفس الإيجابي ممارسة إدارة الأعمال ، ولكن وونغ ديفي (2007) [38] يعترف أنه على الرغم من مديري يمكن إدخال هذا المفهوم إلى مكان العمل ، وليس لديهم دائما القدرة على تطبيقه على الموظفين بطريقة إيجابية . وعلاوة على ذلك ، إذا يجب أن تكون إيجابية لعلم النفس التطبيقي مع منظمة الشفافية إذا أريد له أن يكون ورحب وملتزمة من قبل الموظفين ، ويجب [39] مدراء نفهم أيضا أن تنفيذ الهائل من علم النفس الإيجابي لن مكافحة أي التزام التحديات التي قد يواجهونها. ومع ذلك ، فإنه قد تساعد الموظفين على أن يكونوا أكثر تفاؤلا لمفاهيم جديدة أو الممارسات الإدارية.

في مقالهم فوائد تأثير ايجابي المتكرر : هل الرصاص السعادة لتحقيق النجاح ، وآخرون Lyubomirsky س؟. ويقول : "إن الأدلة مستعرضة يكشف أن العمال سعيدة تتمتع بمزايا متعددة على أقرانهم أقل سعادة عالية في الأفراد الذاتية رفاه أكثر عرضة لتأمين مقابلات العمل ، والتي سوف يتم تقييمها على نحو أكثر إيجابية من قبل المشرفين بمجرد الحصول على وظيفة ، ل تظهر الأداء المتفوق والإنتاجية ، وعلى التعامل مع وظائف إدارية أفضل ، وهم أيضا أقل احتمالا لإظهار نتائج عكسية السلوك في مكان العمل والإرهاق وظيفة ".

علم النفس الإيجابي ، عند تطبيقها بشكل صحيح يمكن أن توفر الموظفين مع فرصة أكبر لاستخدام المهارات وتختلف واجبات العمل. ومع ذلك ، فمن المهم أن نتذكر أن ظروف العمل المتغيرة والأدوار يمكن أن يؤدي إلى التوتر بين الموظفين إذا لم تكن معتمدة بشكل صحيح من قبل الإدارة في مشروعهما. يحمل هذا ينطبق بصورة خاصة للموظفين الذين يجب تلبية توقعات المنظمات ذات أهداف غير واقعية والأهداف. [40]

لذلك كيف يمكن لمنظمة تنفيذ التغيير؟ لويس وآخرون. (2007) وتحقيق التنمية شكور (منظمة العفو الدولية) الذي يشكل منهجية متكاملة على المستوى التنظيمي ، لتقترب من التغيير التنظيمي ، على أساس فهم كيف يتم إنشاء الحيلة التنظيمية من خلال الوصول إلى العديد من العمليات النفسية الإنسان ، مثل الولايات عاطفي ايجابي والخيال والاجتماعية التماسك والبناء الاجتماعي للواقع. [41]
بحوث أخرى في المستقبل

هو أيضا علم النفس الإيجابية البحوث والممارسة التي يجري الاضطلاع بها وتطويرها في مختلف البلدان في جميع أنحاء العالم. في كندا ، على سبيل المثال ، تشارلز هاكني من كلية علم النفس الإيجابي Briercrest ينطبق على موضوع نمو الشخصية من خلال التدريب على فنون القتال ، وبول وونغ ، رئيس الشبكة الدولية لمعنى الشخصية ، [42] هو وضع نهج وجوديا لعلم النفس الإيجابي.

يمكن بالتأكيد 'تؤثر مكثفة' ان تعتبر مع تغيير المعرفية والسلوكية ، التي هي أكثر تعقيدا وطفيفة ، وأصبحت منطقة المشروعة للدراسة ، وتحديدا مع وصلات في الادراك والاستجابات تحفيزية. للباحثين لتحقيق مزيد من التقدم وهناك حاجة لنظريات وأساليب الماضي التي ينبغي التغلب عليها ، وتشجيع المزيد من البحوث المعاصرة ، ويقول Isen (2009) [43] تشانغ (2008) تعتقد الذكاء العاطفي ليست نهائية لتأثير ايجابي والباحثين لديها عدد من المسارات التي تسمح تعزيز الذكاء العاطفي ، ولكن مطلوب مزيد من الدراسة لتتبع التدرج من تأثير ايجابي في علم النفس [44].
نقد

العينة (2003) يلاحظ أن يقال من قبل لين ستيفن ، وهو طبيب نفسي السريرية في جامعة جورج واشنطن في العاصمة واشنطن ، أن دراسة علم النفس الإيجابي هو تكرار لأقدم طرق التفكير في علم النفس الإيجابي.

امتصاص علم النفس إيجابية من جانب الصحافة الشعبية ، وتعزيز المقام الأول بين مطالبات أخرى الفوائد الصحية لعلم النفس الإيجابي. وسنايدر لوبيز (استشهد في تشرين الأول 2004 ، ص 17) التحذير من الأضرار المحتملة في مجال علم النفس الإيجابي من خلال المجتمع العلمي تصبح المحاصرين في مزاعم وسائل الإعلام في علم النفس الإيجابي. تحذير من الباحثين في الميدان ، وسنايدر لوبيز توحي بأنها لا تزال في إطار معايير الكفاءة المهنية العلمية والاستفادة من أي بحث أو الدراسات بشكل مناسب. [45]

بعض الصفات السلبية في علم النفس الإيجابي كما وصفها المعقودة (2004) وتشمل عدم الحركة من الاتساق في اتجاه جانب من جوانب سلبية. وأثارت مشاكل مع نهج التبسيط التي اتخذتها بعض علماء النفس في تطبيق علم النفس الإيجابي. وقال 'واحد يناسب الجميع' لا ينظر النهج عقدت لتكون مفيدة للنهوض مجال علم النفس الإيجابي ، واقترحت على ضرورة إدراج الفروق الفردية في تطبيقه. [45]

جادل المعقودة (2004) في حين أن علم النفس الإيجابي يجعل المساهمات في مجال علم النفس ، وأنه ليس بدون أخطاء. لها 2004 مقالة في مجلة علم النفس الإنسانية ، vol.44 ، No.1. عرضت نظرة ثاقبة المواضيع بما في ذلك الآثار الجانبية السلبية للعلم النفس الإيجابي ، والسلبية التي يمكن العثور عليها داخل الحركة علم النفس الإيجابي والتقسيم الحالي داخل ميدان علم النفس الناجم عن اختلاف الآراء التي أجراها علماء النفس في علم النفس الإيجابي. [45]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sidiameur.info
 
بحث عن علم النفس الإيجابي - بحث علمى عن علم النفس الإيجابي كامل بالتنسيق
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: القسم الدراسي والتعليمي :: التوظيف والمسابقات دروس و البحوث :: البحـوث والكتب الجـامعية والمـدرسيـة الشـاملة-
انتقل الى: