3 أسباب أعادت تشيلسي للقمة بعد موسم كارثي مع مورينيو

تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 3 أسباب أعادت تشيلسي للقمة بعد موسم كارثي مع مورينيو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43954
نقاط : 136507
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 23
الموقع : سيدي عامر

مُساهمةموضوع: 3 أسباب أعادت تشيلسي للقمة بعد موسم كارثي مع مورينيو   الخميس 15 ديسمبر - 17:40



[rtl]أنطونيو كونتي[/rtl]

بعد موسم كارثي، فشل خلاله تشيلسي، في التأهل لإحدى البطولات الأوروبية، أو الفوز بأحد الألقاب المحلية، عاد الفريق بقوة هذا الموسم، ليحكم قبضته على الدوري الإنجليزي، بعدما تمكن من جمع 40 نقطة حتى الآن، متقدمًا على أبرز خصومه.

[rtl]التعاقد مع كونتي[/rtl]

وتعود قوة تشيلسي هذا الموسم، لعدة أسباب، يبقى أهمها، التعاقد مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، الذي يجيد فن تحفيز اللاعبين، وبناء جسور الثقة معهم، عكس جوزيه مورينيو، مدرب الفريق السابق، الذي غالبًا ما كان يدخل في مشادات مع لاعبيه.

وتمكن كونتي خلال وقت وجيز، من بناء فريق تسوده روح الجماعة، بعدما كان تشيلسي في السابق يتكون من لاعبين مهرة، لكن يغيب عنهم الانسجام.

وقال النجم البلجيكي إدين هازارد بخصوص مدربه كونتي: "منذ الوهلة الأولى، تكتشف أنه كان يمارس الكرة على أعلى مستوى، ويعرف كيف يتعامل مع اللاعبين".



[rtl]تدعيم صفوف الفريق[/rtl]

ومن بين الأسباب التي جعلت تشيلسي، يستعيد بريقه، نجاحه باستثمار 130 مليون يورو، للتعاقد مع أكثر من لاعب، بدل صرف المبلغ على صفقة ضخمة واحدة، وهو ما ساهم في دعم كونتي، الخطوط التي كانت تشكل نقطة ضعف، خلال الموسم الماضي.

واستعاد الفريق، المدافع البرازيلي ديفيد لويز، من باريس سان جيرمان، كما نجح بالتعاقد مع لاعب ليستر سيتي نجولو كانتي، الذي يتميز بقوته البدنية، وتفوقه بالصراعات الثنائية، وبات أحد أفضل لاعبي الوسط بالعالم.

[rtl]تألق كوستا وهازارد[/rtl]



وإلى جانب لويز، وكانتي، تعاقد تشيلسي مع النيجيري فيكتور موزيس، والإسباني ماركوس ألونسو، اللذين استفادا من أسلوب اللعب الجديد الذي ينتهجه كونتي، حيث عمد لتغيير خطة اللعب من (1ـ3ـ2ـ4)، لـ (3ـ4ـ3).

كما ساهم تألق كل من الدوليين الإسباني كوستا، والبلجيكي هازارد في توهج تشيلسي هذا العام.

ففيما كان المهاجم كوستا، خلال الموسم الماضي، يتشاجر مع مدافعي الفريق الخصم أكثر من تسجيل الأهداف، وصل عدد الأهداف التي سجلها هذا الموسم إلى 12 هدفًا، كما كان وراء تسجيل 5 أهداف أخرى.

أما البلجيكي هازارد، الذي كان يبدو تائهًا داخل الملعب، خلال الموسم الماضي، فقد تمكن من تسجيل 8 أهداف خلال بطولة هذا الموسم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sidiameur.info
 
3 أسباب أعادت تشيلسي للقمة بعد موسم كارثي مع مورينيو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: قســــم منـوع :: قسـم منوعات الملفات :: الاخبار الرياضية-
انتقل الى: