سياحه - مدينة قادس باسبانيا

تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 سياحه - مدينة قادس باسبانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43908
نقاط : 136431
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 23
الموقع : سيدي عامر

مُساهمةموضوع: سياحه - مدينة قادس باسبانيا   الأربعاء 17 مايو - 0:29



 
قادس.. المدينة العريقة

قادس هي مدينة و ميناء في إسبانيا و عاصمة مقاطعة قادس و هي واحدة من ثمانية مدن تشكل منطقة الحكم الذاتي للأندلس, و هي أقدم مدينة مأهولة بالسكان بإستمرار في إسبانيا.
نبذة تاريخية عن مدينة قادس
تأسست المدينة على يد الفينيقيين و أسموها غادير أو أغادير, و تعتبر مدينة قادس هي أقدم مدينة في أوروبا الغربية, و قد بدأت بعثات الإستكشاف التي قام بها هيميلكوحول إسبانيا و فرنسا و رحلات هانو حول غرب إفريقيا من مدينة قادس, و نشأت علاقات تجارية بين المستوطنة الفينيقية و تارتيسوس و التي لايزال موقعها مجهول حتى الآن و لكن يعتقد البعض أنها تقع بالقرب من مصب نهر الوادي الكبير.
و كان أحد أروع مباني المدينة خلال العصور القديمة المعبد الذي يقع على الطرف الجنوبي للجزيرة و الذي كان مكرساً للإله الفينيقي ميلكارت و الذي خلط بينه و بين هرقل من قِبل اليونان الرومانيين و أسموه تيريان هرقل, و يقال أن هرقل هو مؤسس مدينة قادس, و لكن يرجع المؤرخ ليفي تأسيس المدينة إلى عام 1104 قبل الميلاد أي بعد 80 عام من حرب طروادة.
سقطت المدينة تحت سيطرة قرطاج خلال حملة هاميلكار في شبه الجزيرة الإيبيرية بعد الحرب البونيقية الأولى, و لكن سقطت المدينة بيد الرومان في عهد سكيبيو الإفريقي عام 206 قبل الميلاد, و رحب شعب قادس بالمنتصرين و في ظل الإمبراطورية الرومانية إزدهرت المدينة كميناء و قاعدة بحرية.
و تمت الإطاحة بالسلطة الرومانية من قِبل القوط الغربيين عام 410 و تم تدمير المدينة الأصلية و لايزال هناك بقايا للمدينة الأصلية حتى اليوم, ثم إستعادها مرة أخرى جستنيان عام 550 كجزء من الإمبراطورية البيزنطية, و ظلت كذلك حتى إحتلها القوط الغربيين على يد ليوفيجيلد عام 572, حتى سقطت المدينة تحت حكم المغاربة عام 711 و هم من أطلقوا عليها إسم قادس و أستمر حكمهم للمدينة حتى عام 1262 حتى دخلها المسيحيين في نفس العام بقيادة ألفونسو العاشر ملك قشتالة.
موقع مدينة قادس
تقع المدينة جنوب غرب إسبانيا و تشكل منطقة صغيرة من اليابس يحيط بها البحر من معظم النواحي.
يوجد العديد من الأماكن التي يمكن الإستمتاع بزيارتها في قادس مثل:
الواجهة البحرية و المتنزهات

يمكن الإستمتاع بالمناظر الجميلة من البحر الأبيض المتوسط أوالتنقل على طول الواجهة البحرية بين المتنزهات المليئة بالنخيل وجدت شمال بلازا إسبانيا تواجه ساحل المحيط الأطلسي, و تواجه هذه المتنزهات الأنيقة ذات المناظر الطبيعية إطلالات رائعة للبحر, من بينها متنزه ألاميدا أبوداكا و هو متنزه ذات مدرجات واسعة و تصطف على جوانبها أشجار النخيل الوارفة و مصابيح الشوارع القديمة.
الكاتدرائية الجديدة

قع الكاتدرائية الجديدة في ساحة الكاتدرائية بمنطقة إل بوبولو باريو التاريخية, و تجسد هذه الكاتدرائية الطراز الباروكي الإسباني مع الطراز الكلاسيكي الحديث في القرن الثامن عشر, و قد تم تصميم الكاتدرائية من قِبل فيسنتي دي إسيرو عام 1722 و تم الإنتهاء منها عام 1838, و تتميز الواجهة الرائعة التي تطل على ساحة بيو الثاني عشر بأبراجها الباروكية, و تتميز الكاتدرائية بقبة مذهبة رائعة تلمع في ضوء الشمس.
إل بوبولو

يمكن للزوار الإستمتاع برحلة العودة بالزمن بإستكشاف إل بوبولو و هو أقدم حي موجود في قادس, و قد إستقر إل بوبولو في المدينة في العصور الرومانية القديمة و يوجد بالحي بقايا من المسرح الروماني الذي يرجع للقرن الأول, و قد تشكل الحي غالباً في العصور الوسطى إلى ماهو عليه الآن حيث الشوارع المرصوفة بالحصى و الأزقة الضيقة و القصور الرائعة, و قد إحتفظ الحي ببواباته القديمة و التي كان يدخل الناس منها للحي في القرون الوسطى.
برج تافيرا

تشتهر قادس بأبراج المراقبة و التي تم تدل على الأهمية التجارية للمدينة في القرن الثامن عشر, و يقع برج تافيرا في وسط قادس, و هو يعتبر أعلى نقطة في البلدة القديمة حيث يصل إرتفاعه إلى 45 متر, مما يُمكن الزوار من رؤية منظر رائع للمدينة على طول الساحل و إلى الأفق البعيد في المحيط الأطلسي, و قد تم إستخدام البرج من قِبل دون أنطونيو تافيرا لمراقبة سفن البضائع و السلع القادمة من أمريكا.
متحف قادس


يجمع متحف قادس مجموعة جميلة من التحف القديمة و الفنون الجميلة, و يُعرض في الطابق الأرضي القسم الأثري و العناصر المستكشفة في المواقع الفينيقية بقادس, و تعتبر أهم قطعة أثرية في المجموعة الفينيقية هو تابوت الرخام الذي يرجع إلى القرن الخامس قبل الميلاد, و هناك مجموعات أخرى في المتحف مثل المجموعة اليونانية و الرومانية و القوطية و العربية, كما يُعرض في الطابق الأول معرض صور منها 21 لوحة لزوربران.
كرنفال الأعياد

من أجمل الأوقات التي يمكن زيارة قادس خلالها هي فترة كرنفال الأعياد, و يبدأ هذا الحدث الشهير في ثلاثاء المرافع, و هو عادة في فبراير أو أوائل مارس و يستمر لمدة 11 يوماً, يعود كرنفال قادس إلى عدة قرون مضت و التي تأثرت بكرنفال البندقية الأسطوري, واحدة من المدن التي كانت تقوم قادس بالتجارة معها قديماً, و خلال المهرجان يقوم السكان المحليين و السياح على حد سواء بإرتداء الأزياء و تشارك في الإحتفال.
أوراتوريو دي سان فيليبي

هذه الكنيسة الصغيرة هي من أهم المناطق السياحية الجديرة بالإهتمام و تقع شمال برج ديل فيجيا, و بُنيت الكنيسة على شكل بيضاوي في 1671 و هي مكرسه لسان فيليب نيري, و في عام 1812 كان يتم عقد المحاكم بها, و تضم الكنيسة لوحة رائعة لموريللو موجودة فوق المذبح.
المصلى في مستشفى موجيريس

إلى جنوب برج المراقبة تقع مستشفى كارمن دي موجيريس مبنية على الطراز الباروكي و تطل على باحتين مع درج كبير, و تقسم الواجهة إلى ثلاث أجزاء مزينة , و من أهم الأجزاء الموجودة في المستشفى مصلى العذراء كارمن لوحة القديس فرانسيس الشهيرة لإل غريكو, و هذا المصلى هو الجزء الوحيد المفتوح للزوار من المبنى.
متحف كورتيس قادس

و قد تم إفتتاح المتحف عام 1912 لإحياء ذكرى مرور مائة عام على دستور قادس, و يقع المتحف على مقربة من كنيسة سان فيليبي في مبنى حيث تجتمع المحكمة, و سيحظى الزوار بفرصة لرؤية برلمان قادس عام 1812 و التعرف على عملية إصدار الدستور الإسباني.
من أشهر الفنادق الموجودة في مدينة قادس
فندق بارشيلو كاديزيقع الفندق على بُعد خطوات من شاطئ فيكتوريا و بالقرب من إستاد رومان دو كارنزا, و يوجد بالفندق 96 غرفة سعر الغرفة 89 دولار.
فندق سبا كاديز بلازايقع الفندق على بُعد دقائق من إستاذ رومان دو كارنزا و بالقرب من كاتدرائية كاديز, و يوجد بالفندق 48 غرفة سعر الغرفة 66 دولار.
فندق تريب كاديث لا كاليتايقع الفندق بالقرب من شاطئ فيكتوريا بالقرب من إستاد رومان دو كارنزا, و يوجد بالفندق 143 غرفة سعر الغرفة 73 دولار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sidiameur.info
 
سياحه - مدينة قادس باسبانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: الســــاحـــة الـــثـقـافـيـة و التـرفـيـهـيـة :: الساحة الثقافية و الترفيهية :: منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: