السياحة في برشلونة

تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
style
date الخميس 6 سبتمبر - 11:03
date الأحد 19 أغسطس - 16:42
date الأحد 19 أغسطس - 15:17
date السبت 18 أغسطس - 17:10
date السبت 18 أغسطس - 17:00
date السبت 18 أغسطس - 16:56
date السبت 18 أغسطس - 14:52
date السبت 18 أغسطس - 10:07
date الخميس 16 أغسطس - 17:02
date الخميس 16 أغسطس - 16:54
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:13
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:08
date الأربعاء 15 أغسطس - 10:21
date الأربعاء 15 أغسطس - 10:06
style

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 السياحة في برشلونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
avatar

عدد المساهمات : 43957
نقاط : 136520
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 23
الموقع : سيدي عامر

مُساهمةموضوع: السياحة في برشلونة   الأربعاء 17 مايو - 0:29

برشلونة (بالإسبانية والكاتالانية Barcelona) تقع في الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة أيبيريا على شاطئ البحر المتوسط بين مصبي نهري لوبريجات وبيزيوس. تبعد 160 كم عن جبال البرانس تعد ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد مدريد و عاصمة منطقة كاتالونيا ومحافظة برشلونة. يبلغ عدد سكانها حوالي 1,600,000 نسمة أما سكان المدينة بضواحيها فيتعدى الأربعة ملايين نسمة. أقيمت فيها الألعاب الأوليمبية عام 1992 م.

تاريخ
تقول بعض الأساطير أن هاملسار بارسا والد هنيبعل أسس مدينة بارسينو في المكان الذي توجد فيه برشلونة اليوم. في القرن الخامس عشر قبل الميلاد اتخذ الرومان من المنطقة حصنا أو مخيما لجيوش الدولة. في أوائل القرن الخامس الميلادي احتلت المنطقة من قبل القوط الغربيين ثم فتحها المسلمون في القرن الثامن الميلادي إلا إن لويس الورع بن شارلمان استطاع أن يستولي على المدينة عام 801 م وبقيت برشلونة تحت الحكم المسيحي حتى عام 985 م عندما استعادها أبو عامر المنصور أحد أقوى حكام الأندلس المسلمين.

حكام برشلونة بعد الفترة الإسلامية عملوا على توسيع كونتية برشلونة باحتلال المناطق المجاورة كجزر الباليار ومدينة فالنسيا وأسسوا ما عرف بمملكة أراجون والتي سيطرت على أجزاء واسعة من البحر المتوسط خلال القرن الثالث عشر الميلادي ووصلوا لمدن في أقصاه كأثينا.

دمرت المدينة كاملا بعد اندحار الجمهورية الكاتلونية كما دمرت في عهد الحروب الإسبانية عام 1714 م. الملك فيليبه الخامس من إسبانيا هدم حي التجار في المدينة ليبني قاعدة عسكرية كجزء من معاقبة المدينة التي ثارت على حكمه. منع التحدث بالكاتلونية ومنع التدريس في جامعتها التي افتتحت عام 1450 م.

أتبعت المدينة للإمبراطورية الفرنسية في عهد نابليون بعد أن احتل الفرنسيون إسبانيا ووضع أخو نابليون جوزيف بونابرت حاكما للأجزاء المحتلة فيها. حررت المناطق المحتلة الإسبانية بعد سقوط نابليون.

خلال القرن التاسع عشر الميلادي نمت المدينة خلال فترة الثورة الصناعية إذ كانت مركزا للعديد من الصناعات التجارية. خلال تلك الفترة عندما ضعفت سلطة مدريد على مدينة برشلونة، قام سكان المدينة بهدم سورها المبني في القرون الوسطى وكذلك تم تحويل حصن الريبيرا إلى حديقة عامة.

مع بدايات القرن العشرين قام القوميون الكاتلونيون بدعوة للاستقلال الذاتي عن إسبانيا والمطالبة برفع سقف الحريات في الإقليم الكاتلوني. ونادي برشلونة الدي يعتبر من الاوائل في العالم.

ساغردا فاميليا








 







 







 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sidiameur.info
 
السياحة في برشلونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: الســــاحـــة الـــثـقـافـيـة و التـرفـيـهـيـة :: الساحة الثقافية و الترفيهية :: منتدى السياحة والرحلات واشهر الوجهات العالمية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: