تعليم ، كتب ، الرياضة ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات ، أدب وشعر ، الهندسة الإلكترونية بكل أنواعها ، اللغات ، التعليم التقني والجامعي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
style
date الإثنين 15 مايو - 11:57
date الإثنين 8 مايو - 22:14
date الأحد 19 أغسطس - 16:42
date الأحد 19 أغسطس - 15:17
date السبت 18 أغسطس - 17:10
date السبت 18 أغسطس - 17:00
date السبت 18 أغسطس - 16:56
date السبت 18 أغسطس - 14:52
date السبت 18 أغسطس - 10:07
date الخميس 16 أغسطس - 17:02
date الخميس 16 أغسطس - 16:54
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:13
date الأربعاء 15 أغسطس - 18:08
date الأربعاء 15 أغسطس - 10:21
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
member
style

شاطر
 

 بحث عن درو الاعلام فى مواجهة الانحراف - بحث علمى عن درو الاعلام فى مواجهة الانحراف كا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Labza.Salem
Admin
Labza.Salem

عدد المساهمات : 43954
نقاط : 136533
تاريخ التسجيل : 12/09/2014
العمر : 29
الموقع : سيدي عامر

بحث عن درو الاعلام فى مواجهة الانحراف - بحث علمى عن درو الاعلام فى مواجهة الانحراف كا Empty
مُساهمةموضوع: بحث عن درو الاعلام فى مواجهة الانحراف - بحث علمى عن درو الاعلام فى مواجهة الانحراف كا   بحث عن درو الاعلام فى مواجهة الانحراف - بحث علمى عن درو الاعلام فى مواجهة الانحراف كا Emptyالخميس 1 ديسمبر - 12:11

بحث عن درو الاعلام فى مواجهة الانحراف - بحث علمى عن درو الاعلام فى مواجهة الانحراف كامل بالتنسيق



وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ{60}(1)
قال تعالى
إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ{19}
الشكر والتقدير ,
الحمد لله الذي يعطى الكثير على القليل ..... ويتفضل على العمل الصغير بالأجر الكبير ,,, وينظر إلى القلوب والأعمال ,,, ولا ينظر إلى الصور والأموال وهو العظيم القدير ,,, والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين البشير النذير والسراج المنير ,,, خيرها وأقوم دليل ما من خير الأول علية ورغب فيه وسابق الية وهو أهل لذلك .
ونشهد أن لا اله إلا الله وحدة لا شريك له وأشهد أن له محمداً عبداً ورسولاًَ.
باسم أسرة البحث
نتوجة أولاً بهذا الشكر والتقدير لله عز وجل الذي وفقنا وأعاننا على كتابة هذا البحث ثم نتوجه إلى :
أستاذنا الدكتور / جمال أحمد السيسى,,,
بأسمى معاني التقدير والاحترام والعرفان بفضل سيادتكم وتوجيهاتكم السديدة التي كانت نبراساً أضاءة لنا في الطريق في عمل هذا البحث المتواضع ونحن نعترف لسيادتكم بأنه لولا أدائكم الرشيد لما تم هذا البحث المتواضع ,,, ومهما عبرت الكلمات من احترامنا وتقديرنا لسيادتكم فضل الإشراف على بحثنا هذا فى جميع مراحلة فضل أجل وأعظم وهو فضل المشاركة الفعلية في تذليل الصعوبات التي ظهرت من خلال هذا العمل .
ثم نتوجه بعد ذلك بالشكر والتقدير لـــ....
كل من ساعدنا في إخراج هذا العمل سواء من داخل المكتبات أو الجامعات ونسأل الله عز وجل أن يجزى الجميع خيراً على عطائهم المتناهي ومساندتهم لنا على تمام هذة الدراسة .....
وتفضلوا بقبول هذا الشكر المتواضع...






إهداء

إلى الجامعة الأزهرية العظيمة وقد بدأت تتجة نايتها إلى دراسة الإعلام والدعاية ,وذلك فيما عينت بة من الدراسات الجامعية المعاصرة والى قسم الخدمة الاجتماعية بكلية الدراسات الإنسانية بتفهنا الأشراف ,,,







فهرس الموضوعات

م المـوضـوعــــات الصفحة
الفصـــل الأول 8-17
ـ مقدمه الدراسة
1 مشكلة الدراسة
2 أهمية الدراسة
3 أهداف الدراسة
4 الاجراءات المنهجية للدراسة
5 أهداف المنهج
6 تساؤلات الدراسة
الفصل الثاني 18-21
1 بعض المفاهيم والمصطلحات
2 تصنيف الاعلام
3 نبذة تاريخية عن التفزيون العربى والمجتمع الجديد
الفصل الثالث 22-32
1 خطورة التلفزيون
2 التلفزيون الامريكى
3 الطفولة فى مهب الريح
4 التلفزيون والاجيال القادمة
5 دور التلفزيون فى البلدان النامية
6 الجنس و الزوق السليم "التلفزيون
7 وسائل الاعلام وتاثيرها على ثقافة الطفل
8 العوامل المؤثرة فى مشكلات المراهقين وانحرافهم

م المـوضـوعــــات الصفحة
الفصل الرابع 33-43
1 تمهيد
2 هدف الانتاج السينمائى الامريكى
3 بداية المؤامرة
4 بداية المخطط الصهيونى
5 السينما الامريكية وما يريدة الجمهور
6 السينما الامريكية والاطفال
7 دور التلفيزون فى عملية التنشئة الاجتماعية
8 السينما الامريكية والشباب
9 دور وسائل الاعلام فى التنشئة الاجتماعية للطفل
الفصل الخامــــس 44-55
* أجمزة الاعلام
1 وسائل الاعلام اليوم "الصحف , المجلات , الاذاعة ,الراديو , الافلام , المسرح والسينما ,
2 صورة النقد فى كلاً من "نقد الافلام , نقد الاذاعة , نقد الاعلانات,
الفصل السادس 56-64
1 التشويش عن القيادة المؤمنة
2 عندما تكون الاغانى بديلا عن القران
3 وسائل الاعلام
4 اسلحة المكر السىء
5 الاستهواء
6 الفرق بين المبادىء والمنافع
7 تكنولوجيا الاتصال والجريمة
8 وسائل الاعلام والارهاب
9 يركز الاعلام الغربى على اضطهاد المراة المسلمة
الفصل السابع 65-66
1 أثر التلفزيون على الاطفال والشباب
2 التلفزيون والطفل
الفصل الثامن 67-73
1 التوصيات والمقترحات
2 المعالجة
3 أرآاء الباحثين فى الدراسة
4 الخاتمة
الفصل التاسع 74-89
الملاحق
1 استمارة استبانة
2 الجداول
3 المراجع والمصادر 90-93

















الإطار العام للدراسة:-
- مقدمة الدراسة .
- مشكلة الدراسة .
- أهداف الدراسة .
- أهمية الدراسة .
- الإجراءات المنهجية للدراسة .
- تساؤلات الدراسة .


بسم الله الرحمن الرحيم
المقدمة :
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله علية وعلى اله وصحبة وسلم .
اما بعد ,,,,,,
تعد وسائل الاعلام من اهم واخطر المشكلات التى تواجهنا فى عصرنا الحالى ولذا فقد قمنا بدراسة هذة المشكلة لنتعرف على الدور السلبى الذى تسببة وسائل الاعلام فى انحراف الشباب ..,
ومن ذلك فليست وسائل الاعلام ثورة الاتصالات والمعلومات والتغيير المعرفى فقد اتيح لوسائل الاعلام المتقدمة ان تتجاوز حدود التوقعات العلمية الخاصة بالدور الذى يمكن ان تلعبة فى حياة الناس وفى حياة المجتمعات الانسانية واستطاعت وسائل الاعلام المعاصر ان تحول حجب الحيتة السياسية والاجتماعية والتربوية وذلك على نحو تجاوزن فيه حدود كل التصورات التى تتصل بوظائفها وادوارها ويترتب على ذلك أن وسائل الاعلام بدات تلعب ادوار ووظائف تتنوع بتنوع مجالات الحياة الفكرية والاقتصادية والاجتماعية والايدلوجية والترفيهية وإثراء ذلك الدور الذى تلعبه وسائل الاعلام وتؤثر على عقول النشء وحياتهم الاجتماعية .
وسنتناول بمشيئة الله تعالى الفصول التالية:
*نبذة تاريخية عن نشأة وسائل الاعلام ,خطورة التلفزيون ,والسينما الامريكية ,هدف الانتاج السينمائى الامريكي ,بداية المخطط اليهودى التشويش على القيادة المؤمنة ....الخ
أسباب اختيار المشكلة
تم اختيار المشكلة بناءً على ما نعايشه الآن في وقتنا الحالي من حيث انتشار كافة وسائل الإعلام حتى سمي هذا بعصر منطلق الثورات التنولوجية فى مجالات مختلفة حيث تمثل ثورة الاتصالات والمعلومات والتفجير والمعرفه وخاصة انتشار الدش سواء المركزى اوالطبق ومتابعة الشباب الافلام والبرامج الهدامة المخلة بالعادات والتقاليد فنحن نشاهد التقليد الاعمى سواء من الاطفال بتقليد عنف المسلسلات وافلام الكرتون اما الشباب التقليد الاعمى سواء من الملابس او المناظر المخله وممارستها عمليا
• اهداف البحث
ان الهدف من اى بحث هو توضيح لماذا يقوم الباحث بهذه الدراسه وما يسعى للوصول اليه فلا شك ان معرفة الهدف من اى بحث يهم فى الكشف عن المشكلات والظواهر واثارها والنتائج المترتبه عليها ومن ثم نستطيع ان نقطرح اسلوب العلاج الامثل لهذه المشكله وتكمن اهداف الدراسه فى النقاط التاليه
1- الهدف العام
تعمل وسائل الاعلام على اخراج جيل من الشباب قادر على تولى مسؤلية قيادة المجتمع والعمل على التنميه التى ترتقى بالمجتمع وكافة انماطه المختلفه
2- الهدف الثانى
وهى الاهداف الفرعية وتنقسم الى اهداف مادية ومعنوية وهى
1) اكساب الشباب الخصائص التى تعاونه على التكيف مع المجتمع وكذلك معاونته على مواجهة مشكلات وتحقق له التخلص من اثارها
2) اكساب الشباب مجموعه من الخصال التى تجعلهم مواطنين صالحين من خلال وسائل الاعلام
أ‌) الايمان
ويتمثل من الايمان بالدين والوطن والمجتمع والنفس والاخرين
ب)الايجابيه
وهى القدره على البناء
ج)الاخلاق الحميده
من خلال التعاون والاخلاص وحب الاخرين وغيرها من الصفات الاخلاقيه الطيبه
د)القدره على تحمل المسؤليه والقيام بالمسؤليات التى يكلف بها
كما تهدف الى:
1- التعرف على مفهوم وسائل الاعلام .
2- التعرف على مفهوم الانحراف والسلوك المنحرف.
3- معرفة ما تسببه مشكلة الدراسه.
4- مدى تأثير وسائل الاعلام على المجتمع وخاصة الشباب وخريجى المعاهد والجامعات.
5- مدى تأثير هذه المشكلة على التكليف الاجتماعى للشباب.
6- الوقوف على الاضرار السلبيه لوسائل الاعلام.
7- معرفة الشباب القويه بمفاسد الاعلام.
8- اظهار المخططات اليهوديه لانحراف الشباب.
9- الوقوف على اهم المصادر والمراجع التى تساعد على تخطى هذه العقبه الكوادر التى تواجه الشباب.
10- اظهار اهم واخطر الامور التى ينهار لرؤيتها الاطفال.
11- خطورة التقليد الاعمى للاطفال من مشاهد افلام الكارتون.
أهمية البحث
يحتل هذا البحث اهميه نظرية حيث يعالج موضوعة من الناحيه النظرية لابعاد مختلفه لمشكلات المجتمع وتحدياتها فى محاولة للكشف عن مدى تأثير وسائل الاعلام فى نفوس المشاهدين وعقولهم
ونستنتج اهمية هذا الموضوع من ندرة الدراسات فية تاخذ وسائل الاعلام الجماهيريه مكانا يتميز بالاهمية والخطورة ولقد اتيح لوسائل الاعلام المتقدمة ان تتجاوز حدود التوقعات العلميه الخاصه بالدور الذى يمكن لها ان تلعبه فى حياة الناس وفى حياة المجتمعات الانسانيه
وبدأ الباحثون يتوجسون خيفة من الاثار التى يمكن ان تتركها على عقول الناشئه وحياتهم الاجتماعية
والاعلام له وجهان (1)
فقد يسموا بالانسان ويرقى به ويؤثر فى سلوكه وثقافته ومعارفه
هذا واقع ولكن نسبته ضئيله وقديصل الى الانحطاط السلوكى والفوضى الخلقيه والتطرف
وقد يصل به الى درجة الاثاره والعنف وهذا هو الغالب على اجهزة الاعلام ومن ابرزها واهمها ((التلفاز)) فهو اكثر فاعليه واشد تأثير فى نفوس المشاهدين اطفالا وكبارا وتكمن خطورة هذا الجهاز فى كونه لا يقيم حواجز بينه وبين المشاهدين فالاطفال يلتقطون منه الكثير من جرائم العنف التى تعرض عليهم ثم يحاولون تقليدها دون وعى او تفكير وبشكل قد يورطهم فى العديد من الجرائم
وبعض البرامج تحاول ابراز مدى السهوله واليسر من ارتكاب الجريمه من خلال عمل فنى تنطلق طبيعة هذا العمل ونجاحه وهذا بالطبع يغرى المشاهدين بمحاولة تجربته وقد ينفذ بالفعل (2)

(1)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sidiameur.info
 
بحث عن درو الاعلام فى مواجهة الانحراف - بحث علمى عن درو الاعلام فى مواجهة الانحراف كا
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بحث عن درو الاعلام فى مواجهة الانحراف - بحث علمى عن درو الاعلام فى مواجهة الانحراف كامل بالتنسيق
» بحث عن الانحراف عن القيم أسباب انحراف الشباب و مظاهره - بحث علمى عن الانحراف عن القيم
» بحث علمى عن الانحراف فى حياة الشباب, الانحراف و الجنوح عند الشباب
» بحث عن مواجهة خطر إنفلونزا الخنازير بالمدارس - بحث علمى عن مواجهة خطر إنفلونزا الخناز
» بحث عن اثر الاعلام على الطالبات , مفهوم الاعلام , تأثير الاعلام على فتيات المدارس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدي عامر إنفو :: القسم الدراسي والتعليمي :: التوظيف والمسابقات دروس و البحوث :: البحـوث والكتب الجـامعية والمـدرسيـة الشـاملة-
انتقل الى: